اتفاق يعيد برمجة مباراة منتخب المغرب ومنتخب غينيا في أكادير

2021-09-22 19:43
منتخب المغرب سيواجه منتخب غينيا في ملعب أكادير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت قناة الرياضية المغربية عن أن المسؤولين في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF"، توصلوا إلى اتفاق شبه نهائي بشأن مصير مباراة منتخب المغرب ومنتخب غينيا كوناكري التي تم تأجيلها بقرار من الاتحاد الدولي FIFA بسبب أحداث الانقلاب العسكري الذي عرفته غينيا قبل أيام.


وحسب القناة المغربية، فإن مباراة غينيا و"الأسود" التي تدخل ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022، ستقام في ملعب أكادير الكبير بالمغرب، بسبب فشل الاتحاد الغيني في إيجاد ملعب محايد، يتماشى ومعايير FIFA لإقامة المباراة الدولية.

أما عن تاريخ المباراة، فقد أوضحت قناة الرياضية أن هنالك اتفاقا على أن تقام المباراة يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول، أي بعد 3 أيام فقط من إقامة منتخب المغرب لكرة القدم وغينيا بيساو بمدينة الدار البيضاء، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المونديال.


انقلاب غينيا العسكري غيّر مخططات برمجة التصفيات

 

ووجد منتخب المغرب لكرة القدم نفسه عالقا بمقر إقامته في غينيا كوناكري يوم 5 سبتمبر/أيلول الجاري، بسبب الانقلاب العسكري الذي عرفته البلاد قبل 24 ساعة من موعد مباراة "أسود الأطلس" ومنتخب غينيا.


واضطر منتخب المغرب إلى مغادرة البلاد بعد 12 ساعة تقريبا من الانقلاب العسكري، بعد إرسال طائرة خاصة من طرف الملك محمد الخامس، لتأمين خروج البعثة في ظروف جيدة، مباشرة عقب إعلان FIFA وCAF رسميا تأجيل المباراة إلى موعد لاحق.


وتسببت الأجندة الدولية المضغوطة في التسريع بإقامة مباراة المغرب وغينيا خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/تشرين أول، تفادياً لأي تأخير يتعلق بالمنافسات الكروية المقبلة التي تنتظر منتخبات القارة السمراء.


اتحاد غينيا بيساو يؤكد نقل مباراته بتصفيات كأس العالم إلى المغرب

 

أكد اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم، إقامة مباراته المزدوجة لحساب تصفيات كأس العالم قطر 2022 أمام منتخب المغرب، بملعب الأخير، بسبب رفض منح أحد ملاعبه رخصة استضافة اللقاءات الكروية الدولية، لعدم تطابقها مع المعايير الخاصة بـ FIFA.


وفي بيان رسمي نشره عبر موقعه على الإنترنت، أكد اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم، أن منتخب بلاده سيلاقي أسود الأطلس ذهابا وإياباً لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بالعاصمة الرباط ثم في مدينة الدار البيضاء.


أما بشأن وجهة المباراتين، فقد أكد الاتحاد الكروي أن منتخب غينيا بيساو سيواجه المغرب يوم 6 أكتوبر/ تشرين الأول بملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، على أن تقام ثاني مباراة يوم 9 أكتوبر، في ملعب محمد الخامس، بعد الاستقرار على المركب الرياضي لإقامة المواجهة التي كانت مفترضا فيها أن تُجرى بغينيا بيساو.

شارك: