اتفاق على إنتاج فيلم وثائقي عن حياة ومسيرة يوهان كرويف

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-04 23:35
أرشيفية- فيلم وثائقي سيروي حياة ومسيرة الهولندي يوهان كرويف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شركة إنتاج عالمية "بوكس تو بوكس" توصلها لاتفاق مع شركة إنتاج هولندية "لوسوس"؛ من أجل إعداد فيلم وثائقي عن حياة ومسيرة أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف، على أن يتم عرض العمل الفني أواخر عام 2025.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن الشركتين ستشرعان هذا العام في إعداد الوثائقي، والبداية ستكون من خلال التواصل وإعداد مقابلات مع أفراد عائلة كرويف، من أجل جمع أكبر عدد من المعلومات حول حياته الشخصية، بالإضافة إلى بعض الخبايا الخاصة التي يمكن نشرها للجماهير، على أن يستمر إعداد الفيلم لأكثر من عام.

وسيظهر في الفيلم العديد من الشخصيات الرياضية بالإضافة إلى أقرباء وأصدقاء عائلة كرويف حسب المصدر، كما سيتم عرض صور ومقاطع فيديو أرشيفية تظهر إبداع كرويف خلال أوج عطائه، وهو الذي تألق بشكل لافت رفقة المنتخب الهولندي، وكذا مع أياكس (1964 إلى 1973) وبرشلونة (1973 إلى 1978)، ثم اشتغل في منصب مدير فني لكلا الفريقين، قبل وفاته عام 2016.

فيلم وثائقي مرتقب عن حياة يوهان كرويف

وأكد جوردي (المدير الرياضي السابق لبرشلونة)، نجل كرويف، أنه سيشارك برفقة أفراد عائلته في هذا الفيلم، وقال: "أعددت العديد من الأفلام حول والدي، لكن للمرة الأولى سأشارك أنا وعائلتي في هذا المشروع؛ لأننا نعتقد أنه الوقت المناسب لإظهار حياة والدي لما كان لاعبًا، وكذا إظهار تأثيره في عالم كرة القدم".

من جانبه، تحدث جيمس غاي ريس، المنتج في شركة "بوكس تو بوكس"، عن العمل، قائلًا: "الحضور في هذا العمل الكبير برفقة عائلة كرويف وشركة لوسوس يعطيني ككاتب سيناريوهات فرصة نادرة لتحدي طريقة صنع الفيلم الوثائقي حقًا. قصة كرويف لا تتطلب أقل من ذلك، إنه أمر مثير للغاية".

كما تحدث جاك شنايدر، منتج في شركة "لوسوس"، قائلًا: "من النادر أن تتاح لك الفرصة لرواية القصة الحقيقية لواحد من أعظم القصص على الإطلاق، بعد مشاهدة الأفلام الوثائقية والمسلسلات عن مارادونا وبيليه ومايكل جوردان في السنوات الأخيرة، أعتقد أن فيلم كرويف يمكن أن يكون له تأثير أكبر بسبب شخصيته المتعددة الأوجه وحقيقة أنه لم يكن مجرد لاعب كرة قدم، بل صاحب رؤية على عدة مستويات، نحن فخورون للغاية بأن عائلة كرويف وثقت بنا في سرد ​​هذه القصة للمرة الأولى من منظور المطلعين".

شارك: