اتحاد كرة اليد الجزائري يستنكر حادثة ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 21:43
صورة منتخب الجزائر لكرة اليد المشارك في الألعاب العربية (facebook/fahb)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصفت رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد، كريمة طالب، حادثة اختفاء وهروب لاعبين لمنتخب الجزائر تحت 21 عامًا خلال مشاركته في بطولة العالم بألمانيا (جرت مناصفة بين ألمانيا واليونان)، بالمؤسفة، ويتعلق الأمر بكل من اللاعب فطيسة نور الدين البالغ من العمر 21 عامًا، وزميله شايب عدلان صاحب الـ19 عامًا.

وقالت رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد خلال منتدى يومية "الفجر" الجزائرية، اليوم الإثنين، ردًا على سؤال متعلق بتلك الحادثة: "أنا جدًا متأسفة لما حدث في ألمانيا. هروب لاعبين بهذه الطريقة أمر غير مقبول ومحيّر للغاية"، قبل أن توضح: "الجزائر هي من بين أفضل دول العالم حاليًا، ولا أدري لماذا قرر الثنائي الاختفاء في ألمانيا دون وثائق، رغم أن لهما مستقبل كبير".

وحاولت كريمة طالب إبراز القدرات الفنية الكبيرة للاعبين المختفيين، وصرحت: "اللاعبان يعدان من بين أفضل المواهب في كرة اليد الجزائرية. لا أعرف تفاصيل ما حدث بالفعل، لكن رئيس الوفد الجزائري قام بدوره على أكمل وجه ولا يتحمل مسؤولية ما حدث"، وأردفت: "جوازا سفر اللاعبين ما زالا في حوزة الاتحاد الجزائري لكرة اليد".

وكان خبر هروب اللاعبين الجزائريين قد تصدر عناوين أخبار بطولة العالم لكرة اليد تحت 21 عامًا والمستمرة إلى غاية 7 يوليو المقبل، حيث كشفت عنه صحيفة "بيلد" الألمانية الشهيرة، مشيرة إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة اليد أبلغ نظيره الألماني قبل أن يقوم الأخير بإبلاغ مصالح الأمن الألمانية.

من جهة أخرى، أكدت رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد أن هدف منتخب الجزائر للعبة هو الفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب العربية المقررة بالجزائر، خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو، وقالت بهذا الخصوص: "نستهدف التتويج بالميدالية الذهبية، ولذلك قررنا تعزيز فرصنا والمشاركة بالمنتخب الأول"، بعدما كان من المقرر المشاركة بالمنتخب المحلي فقط في وقت سابق، قبل أن يتم الاستقرار على دعمه باللاعبين المحترفين، وبقيادة المدرب المخضرم، صالح بوشكريو.

وأضافت: "اللاعبون المحترفون سيقدمون الإضافة إلى المنتخب الوطني الذي يستهدف البصم على مشوار مشرف في الألعاب العربية"، خاصة في ظل تنظيم النسخة الـ15 من الألعاب العربية بالجزائر، وأردفت: "اللعب على أرضك وأمام جماهيرك يجبرك على الفوز بالميدالية الذهبية وهذا هو هدف الاتحاد الجزائري لكرة اليد".

وتجري منافسات كرة اليد بالألعاب العربية في مدينة وهران غربي العاصمة الجزائرية، بمشاركة 5 منتخبات فقط، هي الجزائر وقطر والسعودية والعراق والأردن، تتنافس على شكل بطولة مصغرة، ويرشح متابعون منتخبي الجزائر وقطر للتنافس على ذهبية المسابقة.

وتعاقد الاتحاد الجزائري لكرة اليد مؤخرًا مع المدرب المخضرم، صالح بوشكريو، لقيادة "الخضر" في الألعاب العربية، وعلقت كريمة طالب على هذا القرار بالقول: "إنّه أفضل قرار اتخذه الاتحاد الجزائري لكرة اليد"، وزادت: "صالح بوشكريو هو المدرب المناسب لتولي هذه المهمة، سيرفع من حظوظنا في التنافس على لقب الألعاب العربية".

شارك: