اتحاد الكرة يكشف عقوبة الزمالك بعد الاعتذار عن السوبر المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 13:23
أرشيفية- الزمالك المصري (facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الاتحاد يعتبر الزمالك معتذرًا وليس منسحبًا من بطولة كأس السوبر المصري والتي أقيمت مؤخرا بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وكان الزمالك أعلن اعتذاره عن عدم خوض مباراة كأس السوبر المصري اعتراضًا على تعليق لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم عقوبة الإيقاف 12 مباراة الصادرة بحق محمود عبد المنعم كهربا -لاعب الأهلي- على خلفية أحداث مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقرّرت لجنة التظلمات تعليق عقوبة كهربا لحين الفصل في الطعن القضائي المقدم من الأهلي على شرعية لجنة الانضباط، والمحدد له جلسة 14 مايو/ أيار الجاري، لتعلن إدارة الزمالك بعدها رفض خوض المباراة التي كان من المقرر أن تجمع الزمالك والأهلي.

وحلّ بيراميدز بديلًا للزمالك في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي مساء الجمعة، ليحقق الأهلي لقبه الثالث عشر في كأس السوبر المصري.

وأوضح الكومي في تصريح متلفز أنّ مجلس إدارة اتحاد الكرة، سيطبق على الزمالك لائحة الاعتذار وليس الانسحاب، ما يعني حرمان الزمالك من المشاركة في نسخة واحدة من كأس السوبر بالإضافة لتغريمه نصف مليون جنيه مصري.

وتفرّق لائحة لجنة المسابقات بين الاعتذار والانسحاب؛ إذ تكون عقوبة الاعتذار عن كأس السوبر الحرمان من المشاركة لموسم واحد وغرامة نصف مليون جنيه، فيما تكون عقوبة الانسحاب الحرمان لموسمين وغرامة مليون جنيه.

ويستأنف الزمالك مشواره المحلي بمواجهة بروكسي، فريق من الدرجة الثانية، في مباراة دور الـ 32 لكأس مصر مساء الثلاثاء.

شارك: