2022-01-11

اتحاد الكرة يستكمل أوراق مشاركة بابولي مع منتخب سوريا

ملهم بابولي بقميص فورغ الكندي لكرة القدم (Twitter)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
+ الخط -

أعلنت إدارة منتخب سوريا الأول عن تلقيها موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تغيير الجنسية الرياضية للاعب السوري الأصل ملهم بابولي، ليكون متاحاً ضمن خيارات مدرب المنتخب الأول، الروماني تيتا فاليريو، في الفترة القادمة.

 

وسبق اللاعب تمثيل منتخب كندا الأولمبي في دورة الألعاب الأمريكية، لكن نجحت لجنة اللاعبين المغتربين في إقناعه، خلال العام المنصرم، بتمثيل المنتخب السوري، ثم بدأت العمل، لاستخراج الموافقات القانونية اللازمة ليكون متاحا للمشاركة مع "نسور قاسيون".

وسبق لصانع ألعاب نادي فورغ الكندي الاحتراف في سوريا مع نادي الاتحاد، حيث نجح في تسجيل سبعة أهداف، وقاد الفريق لتحقيق وصافة الدوري، بفارق المواجهات عن نادي الجيش، في موسم 2017/2018، وتوج مع ناديه الحالي فورغ ببطولة الدوري الكندي في الموسم الماضي.

 

وبدأ البابولي بدأ مسيرته في نادي تورنتو الكندي، وتدرج في كافة فئاته حتى وصل إلى الفريق الأول سنة 2016، ولعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم "MLS"، ومن المتوقع أن يكون ظهوره الأول في تشكيلة المنتخب السوري خلال مباراتي الإمارات وكوريا الجنوبية، في الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 نهاية الشهر الحالي.

شارك: