اتحاد الكرة السوداني.. قرارات حاسمة وخلافات حادة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 14:20
مقر اتحاد الكرة السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش اتحاد الكرة السوداني على وقع الخلافات والانقسامات، بين أعضاء مكتبه التنفيذي، وذلك بسبب الصراع القائم أساسًا بين الرئيس معتصم جعفر ونائبه الأول أسامه عطا المنان.

وكان اتحاد الكرة قد عقد اجتماعًا، يوم الثلاثاء 21 مايو/ أيار، اتخذ فيه حزمة قرارات مهمة، وأخرى تم تأجيل الفصل فيها بسبب الانقسامات والمشاكل التي يتخبط فيها.

أبرز قرارات اتحاد الكرة السوداني

وصادق اتحاد الكرة في اجتماعه على توصية لجنة المسابقات بتعديل لوائح منافسة الدوري الممتاز، وإقامة منافسة خاصة لاختبار الأندية التي تمثل السودان في البطولات الأفريقية الموسم المقبل 2024-25.

وستقام المنافسة في المدن الآمنة التي لم تتطلها الحرب شمالي وشرقي البلاد، وذلك وفق ما انفرد به موقع  "winwin" في وقت سابق، كما تم تحديد يوم 15 يونيو/ حزيران المقبل موعدًا لبداية فترة الانتقالات الصيفية، على أن تستمر 30 يومًا.

وأشاد اتحاد الكرة السوداني بالطاقم الفني للمنتخب الأول الذي يقوده الغاني كواسي أبياه، مثمنًا في الوقت ذاته الأداء الذي قدمه في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، كما تمت المصادقة على البرنامج الذي قدمته لجنة المنتخبات لمواصلة إعداد المنتخب لبقية مباريات التصفيات.

الخلافات تنخر جسد الاتحاد السوداني

وأفادت مصادر موثوقة لموقع "winwin" أن خلافات عاصفة ضربت الاتحاد، بين تيارين يقود أحدهما الرئيس معتصم جعفر سر الختم، وتيار آخر يقوده نائب الرئيس أسامه عطا المنان.

ويتهم سر الختم نائبه بالتمدد واتخاذ قرارات مهمة، من دون علم بقية أعضاء الاتحاد، كما نشبت خلافات أخرى في قضايا مهمة، لم يفصل فيها اتحاد الكرة السوداني حتى الآن.

ويوجد رئيس الاتحاد ونائبه بالمملكة العربية السعودية في الوقت الراهن، ما قاد بعض أعضاء المكتب التنفيذي للمطالبة بعقد اجتماع مشترك بين الرئيس ونائبه، لتصفية الخلافات ووضع حد لها، حتى لا تتعمق وتعصف بالاتحاد وتعقد من مهمته أكثر، في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

وأشارت مصادرنا إلى أن جعفر سر الختم تعامل بحزم شديد في الاجتماع الذي عقده الاتحاد أمس، وبصورة غير معهودة لشخصيته الهادئة، التي اتصف بها في الوسط الرياضي السوداني.

وينتظر أن يحسم اتحاد الكرة السوداني في الفترة المقبلة عددًا من الملفات المهمة التي كانت عالقة، بسبب الخلاف بين رئيس الاتحاد ونائبه.

شارك: