انطلاقة استثنائية.. أبياه يبوح بأسرار تألق منتخب السودان

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 14:40
احتفال نجوم منتخب السودان بالانتصار في جوبا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتقى منتخب السودان مجددًا إلى صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026, إثر فوزه على نظيره جنوب السودان بثلاثية نظيفة يوم الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، لحساب الجولة الرابعة، وذلك تحت أنظار جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي حضر افتتاح ملعب مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان.

وحقق "صقور الجديان" في هذه التصفيات قفزة هائلة مؤخرًا، وسجلوا انطلاقة استثنائية، تعدّ الأفضل على مر تاريخهم وبأرقام لافتة.

وقدّم الغاني كواسي أبياه منتخبًا متميزًا، لفت الأنظار وحاز الاهتمام، بعد أن أصبح منافسًا قويًّا على بطاقة التأهل للمونديال عن المجموعة الثانية.

منتخب السودان.. طفرة واضحة وانطلاقة مثالية

أحدث جيمس كواسي أبياه طفرة هائلة على مستوى أداء المنتخب، كما حقق أرقامًا لافتة، كشفتها مباريات التصفيات، إذ حقق السودانيون الفوز في 3 مباريات من 4 جولات، مناصفة داخل وخارج ملعبهم، بالفوز في 3 مباريات على منتخبات الكونغو وموريتانيا وجنوب السودان تواليًا، والتعادل في مباراة واحدة أمام توغو. 

وتمكن رفاق نجم منتخب السودان محمد عبد الرحمن من إحراز 7 أهداف، بمعدل يقترب من هدفين في المباراة، بينما استقبلت شباك حارس المرمى محمد المصطفى هدفًا واحدًا، وهو ما يوضح القوة الهجومية والصلابة الدفاعية التي رافقها تألق لافت لعديد العناصر بالمنتخب، على غرار حارس المرمى محمد المصطفى.

أبياه يكشف أسباب "الانتفاضة" السودانية

وأبدى كواسي أبياه سعادة كبيرة بالطفرة الكبيرة التي حققها منتخب السودان، وكشف الأسباب وراء انتفاضته الكروية، بقوله في حديث خاص إلى موقع "winwin": "المنتخب يتطور من مباراة لأخرى، بدايتنا كانت جيدة نسبيًّا. لقد تعادلنا في الجولة الأولى من التصفيات أمام توغو 1-1، ومن ثم حققنا الفوز على الكونغو 1-0، وعلى على موريتانيا 2-0، ثم على جنوب السودان 3-0". 

وتابع مدرب الـ"بلاك ستارز" سابقًا: "قوام المنتخب مميز، ولم أجد صعوبة في التعامل مع اللاعبين، كما أن استمرار المعسكر بمدينة الطائف لفترة طويلة ساعدنا كثيرًا في الانسجام والتفاهم". 

وأردف بقوله: "واجهتنا عقبات كبيرة على غرار الحرب وتوقف المنافسات، وخوض كل المباريات خارج ملعبنا، اجتهدنا لتطويع الظروف وتحويلها لدوافع, كما سعى نجوم المنتخب لمنح شعبهم ولو القليل من الفرح في ظل الظروف الصعبة، كما أنّ خوض المباريات خارج ملعبهم أزال عنهم أي رهبة أو خوف من مواجهة أي منتخب على أي ملعب، فضلًا عن روح الفوز، أعتقد أنّ الآمال مشروعة والطموح بلا سقف، يمكننا أن نواصل الانتصارات، ونظفر ببطاقة الترشح".

وأتمّ أبياه في رسالة مشفّرة: الآن أصبح الجميع يتحدث بثقة عن قوة منتخب السودان ومقدرته، كما بات الحديث عن إمكانية التأهل مقبولًا، بعد أن كان أشبه بالمستحيل عند بعضهم".

جدير بالإشارة إلى أنّ المنتخب السوداني قفز لصدارة المجموعة الثانية، رافعًا رصيده إلى 10 نقاط، ومتقدمًا على السنغال بفارق نقطتين، يليهما الكونغو ثالثة برصيد 7 نقاط، ثم توغو بثلاث نقاط، وجنوب السودان بنقطتين، وموريتانيا متذيلة الترتيب بنقطة يتيمة.

شارك: