اتحاد الجزائر يصعق الأهلي ويحرز السوبر الأفريقي للمرة الأولى

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-15 23:27
من احتفال زين الدين بلعيد قائد اتحاد العاصمة بهدفه في مرمى الأهلي (X/CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح اتحاد الجزائر -بطل كأس الكونفيدرالية- في الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما هزم الأهلي المصري -بطل دوري الأبطال- بنتيجة 1-0، في المواجهة التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف السعودية.

وانطلقت المواجهة بسرعة بين الفريقين، حيث كان سعدي رضواني -لاعب اتحاد العاصمة- قريبًا من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الثانية لكن الحارس محمد الشناوي صد تسديدته، قبل أن يرد محمود عبد المنعم "كهربا" ويسجل هدفًا في الدقيقة السادسة، لكن الحكم رفضه بسبب ارتكابه خطأ على حارس الاتحاد.

وفي الدقيقة (11) نفذ إبراهيم بن زازة كرة ثابتة للاتحاد بطريقة جميلة، وجدت البوتسواني توميسانغ أوريبوني الذي ضرب الكرة برأسية قوية، لكن الشناوي صدها باقتدار، ثم ظهر المغربي رضا سليم من جانب الأهلي، لينفرد بالحارس أسامة بن بوط ويسدد بقوة لكنه فشل في التسجيل أمام براعة الجزائري.

استمر ضغط لاعبي الأهلي على الفريق الجزائري في النصف الثاني من عمر الشوط الأول، وعند الدقيقة (32) سدد سليم كرة قوية أخرى لكن بن بوط تألق مجددًا في صدها، محافظًا على نظافة شباكه، قبل أن يأتي الخبر السار للجزائريين في الدقيقة (42) حين سجل القائد زين الدين بلعيد الهدف الأول من ركلة جزاء حصل عليها بن زازة، وأعلنها الحكم بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "VAR".

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ضغط لاعبو الأهلي من أجل تعديل النتيجة والعودة سريعًا في المباراة، وكان إمام عاشور قريبًا جدًا من التسجيل في الدقيقة (45+5) عبر تسديدة أرضية، لكن بن بوط واصل تألقه وصد الكرة على طريقة حراس مرمى كرة اليد.

مع بداية الشوط الثاني، سيطر لاعبو الأهلي نسبيًا على الكرة وحاولوا الوصول إلى مرمى الاتحاد من أجل إدراك التعادل، لكن تكتل دفاع الاتحاد حال دون ذلك، رغم تسجيل بعض الفرص الخطيرة، على غرار عرضية محمد هاني في الدقيقة (73)، والتي نجح الحارس بن بوط في إبعادها.

وفي الدقيقة (76) أتيحت فرصة من ذهب للفريق الجزائري من أجل قتل المباراة بهدف ثان، لكن عبد الفتاح بلقاسمي لم يحسن التصرف وسدد كرة تمكن الشناوي من صدها دون مشكلات، وسدد الجنوب أفريقي البديل، بيرسي تاو، تسديدة من بعيد في الدقيقة (83) مرت بجانب القائم الجزائري.

واحتسب حكم المباراة 10 دقائق كاملة كوقت بدل من الضائع، حيث حاول خلالها لاعبو الأهلي إدراك التعادل والعودة في المواجهة، لكن إصرار لاعبي فريق "سوسطارة" وعزيمتهم جعلهم يحافظون على شباكهم، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي لاتحاد الجزائر.

شارك: