إيميليو إنسوي يسجل هاتريك ويعادل رقم المغربي العلودي بالكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 22:19
إيميليو إنسوي مهاجم منتخب غينيا الاستوائية من كأس أمم أفريقيا 2024 (X: CAF)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المهاجم المخضرم إيميليو إنسوي هاتريك وقاد منتخب غينيا الاستوائية إلى فوز عريض بنتيجة (4-2) على غينيا بيساو الخميس، ليصبح أول لاعب يسجّل هاتريك في كأس أمم أفريقيا منذ المغربي سفيان العلودي عام 2008.

في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى في كأس أمم أفريقيا، تغلّب منتخب غينيا الاستوائية على نظيره غينيا بيساو، ليصل إلى نقطته الرابعة في صدارة المجموعة -مؤقتًا- بعدما افتك تعادلًا صعبًا من نيجيريا في الافتتاح بنتيجة (1-1).

وسجّل إنسوي ثلاثيته في الدقائق 21 و51 و61، فيما سجّل زميله جوسيت ميراندا في الدقيقة 46، وتكفّل بهدفي منتخب غينيا بيساو كل من إستيبان أوروزكو بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 37، وزي توربو في الدقيقة 93. 

شاهد أهداف غينيا الاستوائية وغينيا بيساو 4-2

إيميليو إنسوي وأرقام قياسية بالجملة

هاتريك إنسوي أمام غينيا بيساو هو الأول على الإطلاق في كأس أمم أفريقيا منذ 16 عامًا، وبالتحديد منذ أن سجّل المغربي العلودي ثلاثية في الفوز (5-1) ضد ناميبيا في الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى في نسخة غانا 2008.

المثير أن هذه المباراة كانت الأولى والأخيرة في مسيرة سفيان العلودي مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا، حيث تعرّض إلى إصابة قوية في الركبة واستبعده المدرب الفرنسي -آنذاك- هنري ميشيل من بقية مباريات البطولة.

كما أصبح إيميليو إنسوي أكبر لاعب يسجّل هاتريك في تاريخ كأس أمم أفريقيا، بعمر 34 عامًا و110 أيام.. ورقميًا فإن هاتريك قائد منتخب غينيا الاستوائية اليوم يحمل الرقم 17 على مستوى البطولة عبر كل تاريخها.

سيكون إيميليو إنسوي على موعد آخر مع التاريخ، حيث يقترب من التأهل إلى ثمن النهائي مع منتخب بلاده، لتصبح غينيا الاستوائية أول دولة تتأهل إلى الدور الثاني 4 مرّات متتالية من أول 4 مشاركات لها على الإطلاق.

المغربي سفيان العلودي من مباراة ناميبيا في كأس أمم أفريقيا 2008 (Eurosport)
المغربي سفيان العلودي من مباراة ناميبيا في كأس أمم أفريقيا 2008 (Eurosport)


من يكون إيميليو إنسوي؟

نظرًا للاحتلال الإسباني لغينيا الاستوائية طيلة قرون، اللغة الإسبانية هي الرسمي والسائدة هناك، والثقافة الشعبية أيضًا، وعطفًا على ذلك تكوّن إنسوي في أكاديمية فريق ريال مايوركا، ولعب لبعض الوقت مع ريال سوسيداد وكاسيتون الإسبانيين.

يمتلك إنسوي جواز سفر إسبانيًّا بدرجة مواطن نظرًا لولادته في مدينة مايوركا، وفي الوقت الحالي ينشط مع فريق إنترسيتي في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، وسجّل معه هذا الموسم 7 أهداف في كل البطولات، إضافة إلى تمريرة حاسمة من 15 مباراة.

كما قضى إنسوي مواسم عديدة في الدرجة الأولى الإنجليزية مع ميدلسبره وبرمنغهام، وبالتحديد بين 2014 و2016.

ما المباراة المقبلة لمنتخب غينيا الاستوائية؟

بعد اقتناص 4 نقاط من أول جولتين بالتعادل مع نيجيريا ثم الفوز على غينيا بيساو، يلعب منتخب غينيا الاستوائية مباراة الجولة الأخيرة أمام صاحب الأرض والجمهور منتخب كوت ديفوار يوم الإثنين المقبل 22 يناير.

الجولةالتاريخالمباراة
114 ينايرغينيا الاستوائية 1-1 نيـــــجــيــريــــــا
219 ينايرغينيا الاستوائية 4-2 غينيا بيساو
322 ينايرغينيا الاستوائية - كوت ديفوار
شارك: