إيقاف لاعبين اثنين من الدوري التونسي لمدة 5 سنوات

2022-06-11 19:02
رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد التونسي لكرة القدم معاقبة  ثنائي فريق الترجي الرياضي الجرجيسي؛ الحارس وائل الكردي ولاعب الوسط حسن حسام رمضان، بالإيقاف لمدة 5 سنوات، بعد إدانتهما بالتلاعب في نتيجة المباراة التي جمعت فريقي الترجي الجرجيسي وأمل حمام سوسة، يوم الأحد 29 مايو/ أيار، والتي انتهت بالتعادل 1-1، في إطار الجولة الأخيرة من بطولة الدوري التونسي (مرحلة تفادي الهبوط).

وكان الاتحاد التونسي برئاسة وديع الجريء، قرر في وقت سابق إحالة ملف مباراة الترجي الجرجيسي وأمل حمام سوسة، إلى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعرضه على النيابة العمومية في تونس، وذلك بعد تداول المتابعين للكرة التونسية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو أثار الجدل بشأن إمكانية حدوث تلاعب بنتيجة المباراة المذكورة من قِبل ثنائي الترجي الجرجيسي.

وتُبرِز اللقطات تهاون مدافعي فريق الترجي الجرجيسي في مواجهة مهاجمي أمل حمام سوسة، وترك اللاعب مصعب ساسي يسجل هدف فريقه الذي ضمن له البقاء في الدوري التونسي الممتاز؛ إذ كانت نقطة التعادل هي التي يحتاجها فريق "جرجيس" للحفاظ على مكانه بين الكبار، بعد انتهاء المواجهة الأخرى بين نجم المتلوي والأولمبي الباجي بالتعادل 0-0، وهو ما أدى إلى هبوط فريقي الترجي الجرجيسي والمتلوي إلى دوري الدرجة الثانية.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة حارس المرمى وائل الكردي واللاعب حسن حسام رمضان بالإيقاف لمدة 5 سنوات، مع فرض غرامة مالية بقيمة 50 ألف دينار تونسي على كل منهما.

وقررت اللجنة أيضا إقامة مباراة فاصلة بين نجم المتلوي وأمل حمام سوسة على ملعب محايد، لتحديد هوية الفريق الذي سيودع بطولة الدوري الممتاز التونسي، وهو القرار الذي يرفضه -حتى الآن- فريقا أمل حمام سوسة والترجي الجرجيسي.

قرارات لجنة التأديب التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم أثارت استياء جماهير فريقي أمل حمام سوسة والترجي الجرجيسي
شارك: