حال الفوز على اليابان .. مكافأة مالية هامة تنتظر منتخب تونس

2022-06-10 15:21
يوسف المساكني يشكر الحارس أيمن دحمان بعد التصدي لركلة جزاء لمنتخب تشيلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن منتخب تونس الفوز على تشيلي 2-0 في إطار منافسات البطولة الودية المقامة في اليابان في الفترة بين خلال الفترة بين 10 و14 يونيو الجاري، إلى جانب منتخبات اليابان وغانا، وذلك ضمن برنامج استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر2022. 

وسجل هدفي تونس،  المدافع الأيسر علي العابدي، في الدقيقة 40، وأضاف المهاجم عصام الجبالي الهدف الثاني في الدقيقة 89. وأهدر منتخب تشيلي ركلة جزاء، في الدقيقة 92 عن طريق بابلو فالنسيا، تمكن من ردها الحارس التونسي أيمن دحمان. وتأهل منتخب "نسور قرطاج" إلى المباراة النهائية، لمواجهة المنتخب الياباني الذي فاز بدوره على منتخب غانا في نصف النهائي الثاني بنتيجة (4-1)

تاريخ دورة "كيرين كاب" اليابانية وقيمة المكافأة المالية للمتوج باللقب

دورة "كيرين كاب" هي بطولة لكرة القدم، تستضيفها اليابان وتشارك فيها في كل نسخة على إعتبارها البلد المنظم منذ  تأسيس البطولة في عام 1978 وكانت تعرف حينها باسم كأس اليابان (وهي مسابقة دولية شاركت فيها المنتخبات والأندية الوطنية)، وكانت آخر مرة أقيمت فيها بشكلها الكامل عام 2016.

ويعد منتخب اليابان أنجح فريق في البطولة، إذ نجح في التتويج  باللقب في 11 مناسبة سابقة ، تليها بيرو بثلاثة ألقاب، وشهدت البطولة مشاركة مجموعة متنوعة من المنتخبات الكبيرة من أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا وأفريقيا.

من بين أعضاء أمريكا الجنوبية الذين تمت دعوتهم للمشاركة في البطولة في مختلف النسخ الماضي (الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراغواي وأوروغواي والبيرو)، في حين شارك من أوروبا العديد من المنتخبات نجحت منها التشيك في الفوز باللقب مرتين، فيما حققت كل من المجر وفرنسا والبوسنة والهرسك وبلجيكا وسلوفاكيا واسكتلندا الفوز باللقب مرة واحدة. وباستثناء اليابان، لم يتمكن أي منتخب آسيوي أو أفريقي من الفوز باللقب حتى الآن.

وستكون تونس أمام فرصة حصد اللقب الأول للمنتخبات الأفريقية في البطولة وأيضا الحصول على جائزة مالية تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار في حال الفوز في المباراة النهائية أمام اليابان والتي ستقام الثلاثاء 14 يوينو على أرضية ملعب على أرضية ملعب "نويفير كوبي" في مدينة كوبي اليابانية.

شارك: