إيقاف رئيس نادٍ مدى الحياة بسبب اعتدائه بالضرب على حكم!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-15 11:58
الحكم خليل أوموت ميلر لحظة تلقيه لكمة من رئيس نادي أنقرة غوجو التركي (daily mail)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المجلس التأديبي للاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الجمعة، معاقبة فاروق كوجا رئيس نادي أنقرة غوجو، بالإيقاف مدى الحياة من مزاولة أي نشاط كروي، كما سلط غرامة على النادي تبلغ 60 ألف يورو، مع خوض خمس مباريات على ملعبه من دون جمهور.

ووفقًا لتقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن سبب العقوبة يعود لقيام رئيس نادي أنقرة غوجو بتوجيه لكمة قوية في الوجه الى الحكم خليل أوموت ميلر، الذي كان يدير مباراة فريقه أمام كايكور ريزي سبور، احتجاجًا على تلقي نادي أنقرة غوجو هدف التعادل (1-1) في الدقيقة 90+7 من زمن المباراة.

وأسقطت اللكمة القوية الحكم خليل أوموت على أرضية الملعب، وتسببت في إصابته بانتفاخ سريع أسفل عينه ونزيف، وتلقى أيضًا عدة ضربات في أثناء وجوده على أرض الملعب، وأصيب بجروح بما في ذلك كسر صغير في عظام الوجه، ما اضطر المسعفين لنقله على وجه السرعة إلى المستشفى.

وخلّفت حادثة اعتداء رئيس نادي أنقرة غوجو على الحكم موجة من السخط في أوساط الشارع الرياضي التركي، وتم تداول الحادثة عبر مواقع الواصل الاجتماعي، ووصل الأمر إلى رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، الذي دعم توجُّه الحكم لمقاضاة المعتدي عليه، وقال له عندما زاره في المستشفى "إن الحادث أحزنه وأزعجه".

رئيس نادي أنقرة غوجو المنتمي أيضًا لحزب العدالة والتنمية، والذي تم انتخابه لولايتين سابقتين في البرلمان، تسبب بحرج بالغ لرئيسه أردوغان الذي قال أيضًا: "الرياضة تعني السلام والأخوة. الرياضة لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبدًا بحدوث العنف في الرياضة التركية".

ونقلت تقارير إعلامية تصريحًا للحكم ميلر من المستشفى، قال فيه: "فاروق كوجا لكمني تحت عيني اليسرى، وسقطت على الأرض، وبينما كنت مُلقَى، ركلني أشخاص آخرون في وجهي، وأجزاء أخرى من جسدي مرات عديدة".

وكان الاتحاد التركي لكرة القدم قرر توقيف مسابقة الدوري فوريًّا إلى حين اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد فاروق كوجا رئيس نادي أنقرة غوجو، بينما أكد وزير العدل في البلاد يلماز تونك، أن كوجا واثنين آخرين من فريق أنقرة غوجو قد اعتُقِلوا بتهمة "التسبب بإصابة موظف عام".

ويعد الحكم خليل أوموت ميلر ( 37 عامًا) من أفضل الحكام في تركيا، وهو موجود بقائمة حكام النخبة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وقد تولى إدارة مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين وست هام وألكمار الموسم الماضي، كما أدار مباراة لاتسيو وسلتيك في دوري الأبطال الشهر الماضي.

شارك: