إيفان راكيتيتش يكشف سبب قبوله الانضمام إلى الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 19:19
الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم نادي الشباب الجديد (Twitter/zlatan_gh)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش شكره إلى جماهير نادي الشباب، التي استقبلته بصورة رائعة، بعد إتمام صفقة انتقاله إلى شيخ الأندية السعودية، لمدة عام ونصف، حتى يونيو/ حزيران 2025.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه، الذي انعقد اليوم الجمعة 2 فبراير/ شباط، قال لاعب إشبيلية السابق: "شكرًا لكم على هذه الثقة.. سوف أقدم أفضل ما لديَّ لنعيش لحظات مميزة".

وتابع النجم الكرواتي الدولي: "أعلم أن النادي يملك تاريخًا كبيرًا، وحقق العديد من الكؤوس والألقاب، ونرغب بأن نعيد الشباب إلى مكانته ابتداءً من أول مباراة لنا في الدوري".

إيفان راكيتيتش يكشف سبب الانتقال إلى الشباب

وتحدث اللاعب عن سبب انتقاله إلى الشباب في منتصف الموسم، ومغادرته الدوري الإسباني "الليغا"، ودور زميله السابق إيفر بانيغا في وصوله إلى النادي.

وقال إيفان راكيتيتش: "من أول محادثة لي مع النادي شعرت بأن هذا هو القرار الصحيح، واللاعب يعلم متى يرحل ومتى يرى الفرصة أمامه.. بانيغا لاعب عظيم وأكنّ له تقديرًا كبيرًا، وكنت آمل أن ألعب معه في الشباب".

ويُنتظر أن يكون راكيتيتش مع "الليوث" خليفةً لزميله السابق في إشبيلية، الأرجنتيني إيفر بانيغا، المنتقل إلى نيولز أولد بويز في يناير/ كانون الثاني الماضي، كذلك سينضم الكرواتي إلى نجم آخر من الليغا وهو البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو اللاعب السابق لأتلتيكو مدريد والذ وصل إلى شيخ الأندية السعودية في صيف 2023.

وبسؤاله عن اللعب في الشباب مع كاراسكو، أجاب: "أخيرًا سوف ألعب معه، إنه لاعب عظيم ويملك قدرات كبيرة، والفريق هنا يملك عدة لاعبين مميزين والهدف إعادة الشباب وتقديم الأفضل من أجل الفريق".

واختتم إيفان راكيتيتش حديثه قائلًا: "الشباب الآن هو بيتي، وسوف أقدم كل شيء للجماهير الشبابية؛ حتى أرد لهم هذا الترحيب الحار الذي وجدته منذ وصولي".

ما أبرز أرقام إيفان راكيتيتش ؟

شارك إيفان راكيتيتش (35 عامًا) هذا الموسم مع إشبيلية فيما مجموعه 27 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل هدفين وصنع 4 أهداف أخرى لزملائه.

وعلى الصعيد الدولي، خاض راكيتيتش 106 مباريات مع المنتخب الكرواتي، أحرز خلالها 15 هدفًا، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب برشلونة السابق 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

نادي الشباب إيفان راكيتيتش انتقالات الدوري السعودي روشن (Twitter/ DeadlineDayLive) ون ون winwin


وخلال مسيرته الكروية، حقق النجم الكرواتي العديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني 4 مرات، الدوري الأوروبي مرتين، وكأس إسبانيا 4 مرات.

يُذكر أن الموسم الحالي 2023-24 شهد تراجعًا كبيرًا في نتائج نادي الشباب، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة، وقد سجل 19 هدفًا، واهتزت شباكه 25 مرة، ليبتعد كثيرًا عن منطقة المقدمة.

شارك: