إنفانتينو يؤكد حضوره حفل افتتاح الشان ويوجه رسالة مهمة

2023-01-12 22:33
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، عن سعادته الغامرة بوجوده في الجزائر، عشية انطلاق النسخة السابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لللاعبين المحليين "شان"، والمقررة في الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 4 فبراير/ شباط المقبل.

وتنطلق "شان" الجزائر يوم غد الجمعة بإقامة حفل افتتاح البطولة بالإضافة إلى المباراة الافتتاحية، بين منتخبي الجزائر وليبيا، وهي المواجهة التي سيحضرها العديد من اللاعبين الأفارقة السابقين، والذين حل العديد منهم منذ صباح الخميس بالعاصمة الجزائرية.

وحضر السويسري مراسم تدشين ملعب "نيلسون مانديلا" الجديد بمدينة براقي ضواحي العاصمة الجزائرية، برفقة عدد من كبار الشخصيات، وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ووزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، ووجوه رياضية أخرى بارزة في الجزائر.

إنفانتينو يؤكد حضوره حفل افتتاح الشان ويبدد الشائعات

أكد إنفانتينو بأنه سيكون حاضرا في حفل افتتاح "الشان" بملعب "نيلسون مانديلا" الجديد، مبددا كل الشكوك التي حامت حول هذا الأمر، لا سيما أن بعض التقارير أشارت إلى إمكانية تنقله إلى العاصمة المغربية الرباط من أجل حضور مراسم حفل قرعة كأس العالم للأندية المقررة يوم غد أيضاً، لكن إنفانتينو قال بصريح العبارة إنه سيكون حاضراً غدا في انطلاق الشان.

ونشر إنفانتينو رسالة عبر حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام" أشار فيها إلى سعادته بوجوده في الجزائر، وقال فيها: "أنا جد سعيد بوجودي في الجزائر وتدشين ملعب نيلسون مانديلا، ولقاء رئيس الجمهورية الجزائرية والأسرة الرياضية الأفريقية والجزائرية، وطبعاً غدا في الشان، الحدث المهم للكرة الأفريقية، شكراً للجميع.. 1,2,3 تحيا الجزائر".

من جانبه، أكد موتسيبي أن كل شيء بات جاهزاً من أجل احتضان بطولة "الشان"، قبل أن يشيد باستقبال الجزائر لكل الضيوف الأفارقة قبل ساعات من انطلاق الحدث المنتظر، وقال بالحرف الواحد: "الجزائر هي موطني الثاني، عندما أحل بالجزائر أشعر كأنني في منزلي".

شارك: