الرئيس الجزائري يدشن ملعب نيلسون مانديلا بحضور رئيس الفيفا

2023-01-12 19:49
ملعب نيلسون مانديلا الجديد بالعاصمة الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشّن عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، اليوم الخميس، ملعب "نيلسون مانديلا" الجديد بمدينة براقي ضواحي الجزائر العاصمة، بحضور العديد من الشخصيات الرياضية البارزة، بالإضافة إلى حفيد المناضل والرئيس الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، الذي سمِّي الملعب على اسمه.

وحضر مراسم التدشين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، إلى جانب العديد من الوجوه الرياضية الأخرى على مستوى الجزائر على غرار وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق.

وتم تدشين الملعب قبل يوم واحد من احتضان أول مباراة رسمية عليه، والتي ستكون افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، والتي ستجمع بين المنتخبين الجزائري ونظيره الليبي بدءاً من الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرة والثامنة بتوقيت الجزائر، على أن يسبق ذلك حفل افتتاح البطولة.

وتحدث الرئيس تبون عن تدشين هذا الصرح الجديد، وألقى كلمة قصيرة، قال فيها: "سعداء جدا ببنيتنا التحتية ومشاريع أخرى ستشهد النور منها ملعب بشار الجديد، الشباب الجزائري شغوف بكرة القدم ويجب أن نقدم له بنية عالية الجودة، سيتم قريبا بناء 3 ملاعب كبيرة في بشار وورقلة وقسنطينة".

وحول تسمية ملعب براقي على اسم المناضل الكبير مانديلا، أضاف: "أعلن مانديلا في عدة مناسبات أنه يشعر بأنه جزائري، ونحن فخورون بأن ننسب اسمه إلى هذه البنية التحية (ملعب براقي)"، ثم تابع: "ملعب مولودية الجزائر بالدويرة، سيفتتح قريبا، وملعب 5 يوليو سيتم تجديده بتغطيته كاملة". 

جدير بالذكر أن العديد من الشخصيات الرياضية على مستوى القارة السمراء ستحضر حفل افتتاح النسخة السابعة من "الشان"، على غرار نجوم تألقوا في سماء الكرة الأوروبية في وقت سابق، في صورة الإيفواري ديدييه دروغبا، والنيجيري جاي جاي أوكوشا والكاميروني روجيه ميلا وأسماء لامعة أخرى.

وتستضيف الجزائر بطولة "الشان" للمرة الأولى في تاريخها، وستجرى مباريات الدورة في 4 مدن؛ هي الجزائر العاصمة وقسنطينة وعنابة ووهران، وعلى ملاعب جهزت خصيصاً لاحتضان هذا العرس الأفريقي، على غرار ملعب براقي الجديد كليا، وملعب وهران الذي دشن صيف العام الماضي، بالإضافة إلى تجديد ملعبي عنابة وقسنطينة في ظرف قياسي.

شارك: