إنفانتينو: نهائي لوسيل الأجمل في تاريخ اللعبة

2022-12-19 11:02
السويسري جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن نهائي كأس العالم قطر 2022  الذي أُقيم الأحد على ملعب لوسيل بين الأرجنتين وفرنسا كان الأجمل في تاريخ كرة القدم.

وقال إنفانتينو في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس": "نهائي لا يُصدَّق! أعتقد أنه النهائي الأجمل في تاريخ كرة القدم. توج المنتخب الأفضل وتوجت كل المجهودات بإنجاز جميل، والأرجنتين استحقت الفوز وحتى فرنسا كانت تستحق الفوز".

وأضاف: "سار كل شيء على ما يرام وكانت مشاعر لا يمكن وصفها سواء من الذين كانوا في الملعب أو من وراء شاشات التلفزيون. رأينا منتخبًا فرنسيا يضم العديد من الشبان. ورأينا الكثير من الفرق التي تضم العديد من الشبان".

وعمّا أنجزه ميسي قائد الأرجنتين، قال: "ما حققه ميسي هو شيء استثنائي وجميل أن نمنح كأس العالم للاعب مميز وخارج نطاق الوصف مثل ليونيل ميسي وهذه مشاعر فريدة من نوعها. لقد أسعد ميسي الملايين العاشقة لكرة القدم".

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تُوج مساء الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول، بطلًا لمونديال قطر بعد الفوز على منتخب فرنسا بركلات الترجيح 4-2 في مباراة مثيرة احتضنها استاد لوسيل وانتهت بالتعادل 3-3؛ إذ تقدم التانغو بهدفين دون رد، ونجحت فرنسا في إدراك التعادل بهدفين لمبابي، لتمتد المباراة للوقت الإضافي الذي شهد تقدمًا جديدًا لرفاق ميسي لكن مبابي عدل النتيجة من نقطة الجزاء لتنتهي المواجهة بالتعادل (3-3).

شارك: