أمير قطر يؤكد أن بلاده وفت بتعهدها بتنظيم كأس عالم استثنائية

2022-12-19 03:28
ميسي يستلم لقب كأس العالم من يدي أمير قطر تميم بن حمد ورئيس الفيفا إنفانتينو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمسية الأحد، أن بلاده وفت بما تعهدت به من تنظيم كأس عالم "استثنائية" في كرة القدم، معربا عن شكره لكل من ساهم في نجاح هذه البطولة.

وبارك أمير دولة قطر في بيان، على تويتر لمنتخب الأرجنتين فوزه ببطولة كأس العالم 2022 وللمنتخب الفرنسي وصافة البطولة، كما تقدم بالشكر لكل المنتخبات المشاركة والجماهير والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال أمير دولة قطر "ومع الختام نكون قد أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية من بلاد العرب، وقد أتاحت الفرصة لشعوب العالم لتتعرف على ثراء ثقافتنا وأصالة قيمنا".

وأنفقت قطر ميزانية معتبرة، على الملاعب والبنى التحتية الجديدة قبل استضافة أول كأس عالم تنظمها دولة عربية وصفها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو بأنها "الأفضل" بين كل النسخ السابقة.

وواجهت قطر منذ منحها الاستضافة انتقادات قاسية، ولكنها اعتبرت هذه الهجمات ما هي إلا محاولة للتشكيك بحق العالم العربي في تنظيم مثل هذه المناسبات الكبيرة.

وفي ختام المباراة النهائية التي فازت فيها الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح، ألبس أمير قطر في بادرة لافتة ليونيل ميسي الذي قاد بلاده إلى لقبها الثالث رداء "البشت" العربي التقليدي، قبل أن يرفع الأخير الكأس الذهبية.

شارك: