إنريكي يحذر من "هوس" الفوز بدوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 22:22
الإسباني لويس إنريكي مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر المدرب الإسباني لويس إنريكي من أن يصبح مسعى الفوز بدوري أبطال أوروبا "هاجسًا وهوسًا" لباريس سان جيرمان وجماهيره، في مقابلة خصّ بها الموقع الرسمي للمسابقة، على خلفية مباراة الباريسي أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ويحل باريس سان جيرمان -وصيف نسخة 2020- ضيفًا على نيوكاسل في ملعب (سانت جيمس بارك) لحساب الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، سهرة الأربعاء المقبل 4 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأنفق باريس سان جيرمان ما يتخطى مليار يورو لشراء لاعبين ونجوم، بعد استحواذ مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية (QSI) على ملكيته عام 2013، في مسعاه الأعظم وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكنه لم ينجح في ذلك بعد.

وأوضح إنريكي الذي وفد للتو إلى تدريب الفريق الباريسي مطلع هذا الموسم: "الشيء الوحيد غير الجيّد لمدينة باريس والمشجعين، أن يتحوّل حلم الفوز بدوري أبطال أوروبا إلى هاجس، لأن هناك 8 فرق موسميًا بإمكانها حصد اللقب".

يضيف إنريكي: "دوري أبطال أوروبا ليست بطولة عادية، ولا يفوز بها أفضل فريق في العالم. بل تعتمد على مدى استمرارية جودة اللعب، فأنت تلعب في بداية الموسم بسبتمبر وأكتوبر، ثم تتوقف وتعود للعب في مارس من العام الجديد".

الإسباني لويس إنريكي (يسار) رفقة القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty) ون ون winwin
لويس إنريكي في المؤتمر التقديمي مدرب باريس سان جيرمان مع الرئيس ناصر الخليفي (Getty)


يستكمل مدرب برشلونة السابق: "يجب أن تكون في أفضل مستوياتك في سبتمبر وأكتوبر للتأهل من دور المجموعات، ثم تحافظ على نفس النسق وتعود لتلعب الأدوار الإقصائية في مارس، هناك العديد من العوامل تتحكّم في هوية الفريق البطل".

وعمّا إذا كان الـ(بي إس جي) مرشّحًا للقب، قال إنريكي: "نحن أحد المرشحين على معركة اللقب بالفعل، وهذا هو هدفنا.. سنرى ما سيحدث لاحقًا، من حيث الإمكانات والتوقّعات، لا أرى فريقًا أفضل منّا، وأعتقد ذلك حقًا".

يختتم: "علينا تقديم أفضل ما لدينا في البطولة للحصول على فرصة واقعية، وآمل ألّا نكون مهووسين بهذه الفكرة (الفوز باللقب) بل أن نكون طموحين ومستعدين، لأن أولئك الذين يخافون لا يكتبون أسماءهم أبدًا في كتب التاريخ".

باريس سان جيرمان نجح في الفوز بالجولة الأولى من مجموعات المسابقة بالموسم الحالي على بوروسيا دورتموند الألماني (2-0) يوم 19 سبتمبر الماضي في ملعب (حديقة الأمراء)، بهدفين من توقيع الفرنسي كيليان مبابي، والمغربي أشرف حكيمي.

أفضل إنجاز لباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هو الوصول إلى المباراة النهائية عام 2020، حينما خسر بهدف نظيف أمام بايرن ميونخ بملعب (النور) بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وسجّل الفرنسي كينغسلي كومان بالرأس بالدقيقة 59.

شارك: