إنريكي بعد الخسارة أمام سويسرا: قدمنا أسوأ شوط في ولايتي

2022-09-25 12:20
لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عقب الخسارة على يد سويسرا (1-2)، أمس السبت، في الجولة الخامسة ببطولة دوري الأمم الأوروبية، أن الشوط الأول من هذه المباراة كان "الأكثر سوءًا" في حقبته كمدرب لـ"الماتادور".

وحلل إنريكي الخسارة خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب "لا روماريدا"، قائلًا: "لا أتذكر مباراة بهذا العدد من الأخطاء الفنية من أكثر من لاعب، إضافة إلى هذين الهدفين اللذين سكنا شباكنا من ركلتين ركنيتين، وبشكل خاص الهدف الأول الذي جعلنا متأخرين في النتيجة. الأداء تحسن كثيرًا في الشوط الثاني، وشهد (الشوط) أخطاء أقل".

ورغم الخسارة، التي كلفت إسبانيا صدارة المجموعة لصالح البرتغال قبل جولة من النهاية التي ستشهد مواجهة حاسمة بين المنتخبين، فإن مدرب "الماتادور" أكد عدم وجود "أي شك" قبل مونديال قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأوضح إنريكي: "الأمر يتعلق بالتحسن. بالطبع من الأفضل أن تدخل بطولة مثل هذه بسلسلة إيجابية، ولكننا مستعدون تمامًا لما هو قادم. هناك إيمان كامل في هذه المجموعة".

وحول توابع الخسارة ضد سويسرا، أوضح إنريكي أن حتى التعادل لم يكن ليمنحهم الأفضلية في المباراة الأخيرة أمام البرتغال، التي يجب على إسبانيا خوضها بحتمية الفوز.

وتابع المدرب الإسباني: "المباراة الحقيقية في إطار التحضير لمونديال قطر ستكون أمام البرتغال. لقد تعادلنا أمامهم في المباراة الأولى (3-3)، ولكن حتى هذه النتيجة لن تخدمنا الآن. كانت هناك مبارياتٌ الفوز فيها أقرب لنا من الخسارة. سنخاطر بأقصى شكل ممكن أمام فريق من المستوى الأول، ويمتلك اللاعبين الكبار".

كما شدد إنريكي على أن منتخبه "متخصص في مواجهة أي مواقف صعبة"، وأنه مستعد تمامًا للمونديال.

يذكر أن الجولة الختامية في المجموعة، يوم الثلاثاء المقبل، ستشهد مواجهة "الحسم" بين جارتي شبة الجزيرة الإيبيرية في مدينة براغا البرتغالية، وإن فوز أو تعادل أصحاب الأرض يعني حسمهم ورقة التأهل لنصف النهائي، بينما سيعني فوز الإسبان استعادتهم صدارة المجموعة، وبلوغ نصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي.

ترتيب المجموعة الثانية في المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية 2022-23

  • منتخب البرتغال- 10 نقاط من 5 مباريات؛
  • منتخب إسبانيا- 8 نقاط من 5 مباريات؛
  • منتخب سويسرا- 6 نقاط من 5 مباريات؛
  • منتخب جمهورية التشيك- 4 نقاط من 5 مباريات.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة 

شارك: