إنجاز تاريخي ينتظر مصطفى محمد مع منتخب مصر ضد الرأس الأخضر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 12:06
مصطفى محمد يطمح لمواصلة تألقه مع منتخب مصر في مباراة الرأس الأخضر بكأس أمم أفريقيا (twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى المهاجم مصطفى محمد مع منتخب مصر لتحقيق رقم تاريخي؛ إذ ينتظره إنجاز شخصي مميز رفقة الفراعنة، إذا تمكن من هز شباك الرأس الأخضر، اليوم الإثنين، في كأس أمم أفريقيا 2024.

وفي أبيدجان وتحديدًا بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" تقام مباراة مصر ضد الرأس الأخضر، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2024 التي تُقام في كوت ديفوار.

وظهر مصطفى محمد بشكل مميز حتى الآن مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، بعكس النسخة الماضية التي شهدت المشاركة الأولى له في البطولة القارية.

هل يواصل مصطفى محمد تألقه مع منتخب مصر ؟

وفي حال تمكن مصطفى محمد مع منتخب مصر اليوم، من تسجيل هدف في شباك الرأس الأخضر، فسيصل للهدف الثالث في النسخة الجارية، حيث سبق له أن سجل هدفًا في شباك موزمبيق وآخر ضد غانا.

وسيكون المُهاجم المعروف باسم الأناكوندا، أول لاعب مصري يسجل خلال أول ثلاث مباريات في كأس الأمم الأفريقية مُنذ 24 عامًا، حيث كان حسام حسن آخر من فعل ذلك في عام 2000 عندما سجّل 3 أهداف أيضًا في أول 3 مباريات.

واستفاد المهاجم صاحب الـ"26" عامًا، من مشاركته السابقة في أمم أفريقيا، والتي كانت مُخيبة للآمال، حيث لم يتمكن من التسجيل خلال سبع مباريات ولم يقدم أي تمريرة حاسمة؛ لكن مشاركته في النسخة الجارية من أمم أفريقيا تعد مميزة، ويصنفه متابعون ضمن أفضل اللاعبين المصريين في البطولة حتى الآن.

أرقام مصطفى محمد مع منتخب مصر في أمم أفريقيا 2022

مبارياتأهدافتمريرات حاسمةبطاقات صفراءإجمالي دقائق اللعب
7001567

ونجح مهاجم نانت، في تسجيل الهدف الأول للفراعنة ضد موزمبيق في الدقيقة الثانية، كما تتسبب في ركلة الجزاء التي حصل عليها زميله محمد صلاح في الدقيقة (90+7)، وأمام غانا أحرز هدف التعادل الثاني في الدقيقة (74)، وجنّب الفراعنة الخسارة أمام النجوم السمراء.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على الرأس الأخضر، من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16 من البطولة القارية، حيث يأمل الفراعنة تفادي التعادل أو الخسارة، للابتعاد عن الحسابات المعقدة للتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

متى موعد مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر؟

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر هو يوم الإثنين 22 يناير 2024، في الجولة الأخيرة من مجموعات كأس أمم أفريقيا.

وتنطلق صافرة بداية المباراة الحاسمة في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مصر، الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: