إنتر يحسم ديربي ميلانو بخماسية ويستعيد صدارة الكالتشيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 22:02
لاعبو إنتر يحتفلون بالهدف الأول في مرمى ميلان بديربي ميلانو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم إنتر ميلان ديربي ميلانو بفوزه على غريمه ميلان بنتيجة 5-1، اليوم السبت، لحساب الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإيطالي، ليستعيد الأفاعي صدارة ترتيب البطولة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، فيما تعرض الروسونيري لهزيمته الأولى منذ بداية الموسم ليتراجع للمركز الثالث مؤقتًا برصيد 9 نقاط.

على ملعب "جوزيبي مياتزا" بميلانو وأمام حضور جماهيري غفير، انطلق ديربي الغضب بسرعة؛ حيث بادر لاعبو إنتر إلى الهجوم، لينجح الأرميني هنريك مخيتاريان في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الخامسة بعدما تابع تمريرة زميله فريديريكو دي ماركو داخل منطقة الجزاء، ليخادع حارس ميلان مايك ماينان.

استمر الضغط الهجومي من لاعبي إنتر على مرمى الروسونيري، وعند الدقيقة (11) قدم دي ماركو توزيعة من الجهة اليسرى لمسجل الهدف الأول مخيتاريان، الأخير استقبلها بضربة رأسية قوية، لكن الكرة أخطأت طريق المرمى ومرت بجانب القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة (31) أول فرصة خطيرة لميلان، وكان وراءها الفرنسي تيو هيرنانديز الذي تبادل الكرة مع مواطنه أوليفيه جيرو، قبل أن ينطلق بسرعة داخل منطقة الجزاء ثم يسدد كرة أرضية افتقدت لبعض من القوة والتركيز ومرت بجوار القائم.

وبحلول الدقيقة (38) انطلق الهولندي دينزل دومفريس في هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يرسل تمريرة في العمق صوب الفرنسي ماركوس تورام، هذا الأخير راوغ الألماني ماليك ثياو بسهولة ثم أرسل تسديدة قوية سكنت في الزاوية البعيدة للحارس ماينان، محرزًا بذلك الهدف الثاني للأفاعي الذي انتهى عليه الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، بادر لاعبو ميلان للعمل الهجومي بهدف تقليص الفارق والعودة في المباراة، وهذا ما تحقق لهم في الدقيقة (57) عن طريق البرتغالي رافاييل لياو، عبر تسديدة أرضية قوية إثر استلامه تمريرة رائعة من هيرنانديز داخل منطقة الجزاء، ليعود الأمل في تحقيق الفوز إلى عشاق الأحمر والأسود.

هدف لياو لم يثنِ من عزيمة لاعبي إنتر في التسجيل؛ إذ عاد مخيتاريان مجددًا ليبصم على الثنائية الشخصية بتوقيعه على الهدف الثالث عند الدقيقة (69) عبر تسديدة قوية غالط بها حارس الروسونيري، معلنًا عن فرحة هستيرية للاعبين فوق الملعب وللجماهير في المدرجات.

ولم يكتف فريق الأفاعي بالثلاثية، ونجحوا في تسجيل هدف رابع عن طريق الدولي التركي هاكان تشالهان أوغلو عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (79) حصل عليها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء من المدافع الفرنسي هيرنانديز، ثم اختتم ديفيد فراتيسي مهرجان الأهداف بالخامس في الدقيقة (90+3) أمام انهيار تام للاعبي ميلان.

شارك: