إنتر ميلان يهزم جنوى ويعمق الفارق مع يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 01:12
فرحة لاعبي إنتر ميلان بالفوز على جنوى بالدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استثمر إنتر ميلان سقوط ملاحقه المباشر يوفنتوس على الوجه الأمثل، ونجح في الهروب بالصدارة وتعميق فارق النقاط، عقب فوزه على ضيفه جنوى بنتيجة 2-1 اليوم الإثنين، في ختام منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على معقله "جوزيبي مياتزا"، دخل إنتر ميلان مواجهة جنوى، أحد فرق وسط الترتيب، عازمًا على الاقتراب خطوة جديدة من التتويج بالـ"إسكوديتو"، لا سيما بعد سقوط ملاحقه المباشر ووصيفه يوفنتوس على أرض بطل الموسم الماضي نابولي بهدفين لهدف أمس الأحد.

بهذا الفوز الجديد، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 72 نقطة بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه يوفنتوس ليقترب أكثر فأكثر من إحراز اللقب، في حين توقف رصيد جنوى عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

إنتر ميلان يحقّق المهم

لم تكن بداية المباراة سهلة على إنتر ميلان كما كان متوقّعًا، حيث عجز هجوم "الأفاعي" عن فكّ شيفرة دفاع الضيوف وحارس مرماهم جوسيب مارتينيز، رغم بعض المحاولات التي لم ترتقَ إلى درجة خطورة عالية.

ولكنّ صمود دفاع جنوى انهار مع الدقيقة (30) بعد هجمة سريعة ضرب فيها هجوم إنتر ميلان دفاعات منافسهم، بفضل تمريرة بينية ذكية من التشيلي أليكسيس سانشيز إلى زميله كريستيان أصلاني، هذا الأخير الذي استغلّ موقعه المناسب داخل المنطقة ليسدّد كرة قوية استقرت في سقف المرمى.

وبدا تأثر جنوى بهدف إنتر ميلان الافتتاحي واضحًا، حيث سرعان ما ارتبك دفاعه مجددًا؛ ليرتكب متوسط ميدانه مورتن فريندروب خطأ على نيكولو باريلا في منطقة الجزاء، ويعلن بعدها الحكم جيوفاني أيرولدي عن ركلة جزاء إثر العودة لتقنية الـ"VAR"، ليترجم سانشيز الركلة إلى هدف ثانٍ في الدقيقة (38) أراح رجال المدرب سيموني إنزاغي، وأنهى الشوط الأول على ثنائية مقنعة لأهل الدار.

في الشوط الثاني، كان من المنتظر أن يحافظ إنتر ميلان على هدوئه، ويعمل على إضافة هدف ثالث يحبط به عزائم جنوى في العودة لأجواء اللقاء، غير أنّ العكس تمامًا هو ما حصل، فمن كرة مشتّتة من دفاعات إنتر، فاجأ يوهان فاسكيز الحارس يان سومر بتسديدة ماكرة، ولجت شباكه وأعلنت عن أول أهداف الضيوف في الدقيقة (54).

وبعد الهدف، تغيّرت وقائع المواجهة، إذ بات جنوى يضغط أكثر على دفاعات إنتر ميلان الذي عجز عن ردّ الفعل في الهجوم رغم إقحام سيميوني لبعض الأوراق الرابحة، وأبرزها المهاجم الفرنسي ماركوس تورام، لكن لا الهدف الثالث أتى لمصلحة المتصدر، ولا هدف التعادل لجنوى رأى النور، لينتهي اللقاء على فوز ثمين لصاحب الأرض، قرّبه خطوة جديدة من حلم التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة العشرين في تاريخه.

جدير بالذكر أنّ إنتر ميلان الذي حقق أمام جنوى اليوم انتصاره العاشر تواليًا في الدوري الإيطالي، سيكون أمام امتحان جدّي في الجولة المقبلة على درب استعادة اللقب الذي رفعه للمرة الأخيرة عام 2021، عندما يحلّ ضيفًا على بولونيا الرابع في معقل الأخير "ريناتو ديلارا".

شارك: