إمام عاشور أم زيزو.. من سجل أهدافًا أكثر من خارج المنطقة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 11:10
إمام عاشور نجم الأهلي (يمين) بجانب أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق إمام عاشور قذيفة من خارج حدود منطقة الجزاء مزقت شباك الجونة بالأمس، ليفتح الطريق أمام الأهلي لفوز بثلاثية نظيفة في الدوري المصري الممتاز.

ونجح إمام عاشور في تسجيل ثاني أهدافه في الدوري في المباراة الثانية على التوالي بعدما هز شباك الإسماعيلي في المواجهة السابقة.

هدف الأمس هو الخامس للاعب الدولي المصري مع الأهلي منذ انضمامه لصفوفه بداية الموسم الجاري، بواقع هدفين في كأس مصر (إنبي، الزمالك) وهدف في كأس العالم للأندية (اتحاد جدة)، وهدفين في الدوري.

ونجح عاشور في صناعة 9 أهداف مع الأهلي حتى الآن في مختلف المسابقات، لتصل إجمالي مساهماته الهجومية بين التسجيل والصناعة إلى 14 هدفًا.

لكن هدفه أمام الجونة هو الأول له مع الأهلي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وهو ما يعيد للأذهان مهارة اللاعب كونه أحد المسددين من خارج منطقة الجزاء.

ومع حضور أكثر من لاعب بالدوري المصري في التسديد البعيد وعلى رأسهم نجم الزمالك أحمد سيد زيزو، بات السؤال المطروح هل هو الأفضل؟

إمام عاشور وزيزو

بالنظر إلى آخر 5 مواسم في الدوري المصري يحتل نجم الزمالك أحمد سيد زيزو قائمة أكثر اللاعبين الذين سجلوا أهدافًا من تسديدات من خارج منطقة الجزاء بواقع 9 أهداف في 135 مباراة. ومن بين الأهداف الـ9 التي سجلها زيزو جاءت 5 أهداف من ركلات حرة غير مباشرة من خارج المنطقة.

زيزو هو أكثر من سدد من خارج منطقة الجزاء إجمالاً بـ139 تسديدة، ذهبت 39 منها بين الـ3 خشبات للخصوم وهو الرقم الأعلى أيضًا. أما إمام عاشور فيأتي في المركز الثاني بـ8 أهداف من خارج منطقة الجزاء في 87 مباراة خاضها سواء مع الأهلي أو الزمالك سابقًا وكلها من اللعب المفتوح.

وسبق أن سجل إمام عاشور 7 أهداف من خارج منطقة الجزاء مع الزمالك قبل رحيله للاحتراف. ويميل نجم الأهلي حاليًا للتسديد البعيد دائمًا حيث يحتل أيضًا المركز الثاني خلف زيزو في إجمالي التسديدات من خارج المنطقة (135) والتسديدات على المرمى من خارج المنطقة (31).

بهدفه بالأمس تساوى عاشور مع مصطفى فتحي نجم بيراميدز والزمالك السابق الذي سجل 8 أهداف من تسديدات بعيدة المدى، من بينهم هدف من ركلة حرة مباشرة.

نجم الأهلي عمر كمال عبد الواحد نجح في تسجيل 5 أهداف في الدوري من حدود منطقة الجزاء، وهو نفس الرقم الذي سجله نجم الإسماعيلي الحالي عبد الرحمن مجدي.

شارك: