إلى جانب البرازيل.. 5 منتخبات عالمية تريد مواجهة تونس

2022-08-10 23:29
المنتخب البرازيلي يرغب في مواجهة المنتخب التونسي وديا قبل مونديال قطر 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أكد مصدر في الاتحاد التونسي لكرة القدم لموقع winwin، الأربعاء 10 أغسطس/ آب،  صحة التقارير الصحفية التي تشير لإمكانية إقامة مباراة ودية تجمع بين المنتخبين التونسي والبرازيلي، خلال فترة تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُحددة إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وبحسب تقرير  موقع" ge globo" البرازيلي، دخل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في مفاوضات مع نظيره التونسي لخوض مباراة ودية بين المنتخبين  في شهر سبتمبر /أيلول المقبل في أوروبا، لكن لم يتقرر حتى الآن إقامة المباراة بشكل رسمي.

وقال مصدر موقع winwin الذي رفض الكشف عن هويته: "أولا، أريد التوضيح أنه لا يوجد شيء رسمي، ولكننا توصلنا بعدة مقترحات من قبل شركة راعية تهتم بإقامة هذا النوع من المباريات".

وأوضح: "يمكن أن نواجه منتخب البرازيل في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، خلال أسبوع الفيفا في الفترة بين 19 و25 سبتمبر".

وأضاف: "هناك أيضا منتخب بلجيكا الذي أبدى رغبته في ملاقاتنا خلال فترة سابقة، ولكن الأمر مرتبط بروزنامة مباريات مسابقات الاتحاد الأوروبي، ونمتلك مُقترحا آخر من أجل المشاركة في دورة دولية ودية في الولايات المتحدة وأخرى في السعودية، وسنقوم بدراسة كل الخيارات المتاحة والأنسب لنا، من أجل اللعب في شهري سبتمبر ونوفمبر المقبلين".

وكشف رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، في وقت سابق، عن المنتخبات العالمية التي ترغب في مواجهة المنتخب التونسي ودياً خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك في تصريحات له على القناة التاسعة التونسية يوم الاثنين 4 أبريل/ نيسان الماضي.

وأكد وديع الجريء أنّ منتخبات كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والإكوادور عرضت فكرة خوض مباريات ودية مع "نسور قرطاج" قبل مونديال قطر 2022.

قرعة منتخبي تونس والبرازيل  في مونديال قطر 2022

وأوقعت قرعة دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022 منتخب تونس أمام اختبارين أوروبيين؛ إذ يلتقي "نسور قرطاج" بمنتخب الدنمارك بطل أوروبا 1992 في مستهل مشوارهم في المجموعة الرابعة، قبل أن يختتموا الدور الأول بملاقاة فرنسا "حاملة اللقب". وسيواجه المنتخب التونسي نظيره الأسترالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

في المقابل، سيكون المنتخب البرازيلي، المُلقب بـ"راقصي السامبا" والفائز بـ5 نسخ مونديالية، على موعد مع مواجهة منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون، ضمن منافسات المجموعة السابعة في مونديال قطر 2022.

شارك: