إصابة حكيم زياش في "الكان" تتسبّب في ابتعاده عن غلطة سراي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 19:18
المغربي حكيم زياش نجم نادي غلطة سراي التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل معاناة النجم المغربي حكيم زياش محترف نادي غلطة سراي التركي لكرة القدم، مع الإصابة التي تعرض إليها في مشاركته مع منتخب المغرب بالنسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني الماضي إلى 11 فبراير/ شباط الجاري.

وكان حكيم زياش قد تعرض للإصابة في مواجهة المغرب أمام زامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ما اضطره لمغادرة الملعب مع بداية الشوط الثاني، كما غاب عن مباراة ثمن النهائي أمام جنوب أفريقيا التي خسرها "أسود الأطلس" بهدفين من دون مقابل.

تفاصيل إصابة حكيم زياش

في سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أنّ الإصابة التي تعرض لها حكيم زياش على مستوى الكاحل في مواجهة زامبيا، أخذت أبعادًا أكثر ممّا كان متوقعًا في البداية، حيث أكدت التقارير الطبية السابقة أنه سيعود بعد أسبوع من الإصابة، وكانت حظوظه قائمة للمشاركة في الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2024، لو ضمن منتخب المغرب التأهل، وهو ما لم يحدث.

وأوضح المصدر نفسه أنّ الفحوصات الدقيقة التي خضع لها زياش بعد عودته إلى تركيا، تحت إشراف الطاقم الطبي لناديه، أظهرت أنّ النجم المغربي يحتاج إلى فترة راحة أكبر ممّا كان محددًا من قبل، وسيغيب عن فريقه في المباريات القادمة.

موعد عودة حكيم زياش إلى الملاعب

أشار نفس المصدر، أنّ حكيم زياش يُواصل علاجه بمنطقة فلوريا، حيث من المتوقع أن تستغرق عملية التعافي من الإصابة من ثلاثة أسابيع إلى حوالي شهر تقريبًا.

وأكد ذات المصدر أنّ لاعب تشيلسي السابق، ما يزال يشعر ببعض الآلام في قدمه المصابة، الأمر الذي يجعله في حاجة إلى بعض التمارين الخاصة لاستعادة عافيته، ولن يتمكن بذلك من التدرب مع المجموعة بشكل طبيعي.

ويُنتظر أن يعود حكيم زياش إلى فريقه غلطة سراي التركي بداية شهر مارس/ آذار القادم، كما أنّ هناك مجهودات طبية كبيرة لتأهيله قبل هذا الموعد.

وترك زياش فراغًا كبيرًا في المنتخب المغربي، بعد غيابه عن مواجهة جنوب أفريقيا بسبب الإصابة، حيث حاول الطاقم الطبي جاهدًا تأهيله لكنه لم ينجح في ذلك.

شارك: