إشادات كبيرة بمستويات مصطفى محمد في تركيا

2021-06-08 09:01
المصري مصطفى محمد يؤكد جودته الكبيرة بعد أسابيع قليلة من بداية مشواره الاحترافي (Getty)
Source
+ الخط -

يواصل المتابعون كيل مديحهم للمصري مصطفى محمد، مهاجم غلطة سراي، مع قدرته على تكريس جودته الكبيرة خلال مباريات قليلة خاضها بصحبة العملاق التركي، عقب انضمامه مُعارا من الزمالك المصري، بالأيام الأخيرة من موسم الانتقالات الشتوية المنصرم.


وسجل محمد (23 عاما) 4 أهداف في مبارياته الخمس الأولى مع غلطة سراي، مُساهما بشدة في تصدر فريقه لجدول ترتيب دوري السوبر التركي، وقد افتتح شريط أهداف برحلة الاحتراف الخارجي بفضل ركلة جزاء أودعها شباك اسطنبول باشاك شهير، بدايات شهر فبراير/شباط الجاري.

وقال الأذربيجاني إيمري كابلان، مدافع باشاك شهير، في تصريحات صحفية، أوردها موقع "كينغ فوت" الناطق بالإنجليزية: "مشاهدة مصطفى محمد مباشرة ستكون أمرا أفخر به في محادثاتي مع الأصدقاء، خلال الأعوام القادمة".


بدوره، عقب الهولندي ريان بابل، النجم السابق لليفربول الإنجليزي والحالي لغلطة سراي، على البداية القوية للدولي المصري في كرة القدم التركية وقال: "مصطفى محمد لاعب جيد للغاية. لقد وهبه الله موهبة كبيرة، ويجب أن يحافظ عليها. أعتقد أن مصطفى محمد سيحظى بمستقبل مبهر".


وأظهر المهاجم المُعتزل نهاد قهوجي، والذي سبق له تمثيل بشكتاش التركي إلى جانب نادييَ ريال سوسيداد وفياريال الإسبانيين، إعجابه الكبير بما يقدمه مصطفى محمد، موجها النصيحة للمهاجمين الآخرين بضرورة التعلم من الهداف السابق للزمالك.


وقال قهوجي: "في حال واصل مصطفى محمد اللعب بهذه الطريقة لمدة 150 دقيقة، فإنني لن أمل مشاهدته أبدا"، في إشارة من صاحب الـ 41 عاما، وهو المُتوج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات كأس العالم "كوريا الجنوبية واليابان 2002" رفقة منتخب تركيا، إلى مردود المهاجم المصري في المباراة الأخيرة لغلطة سراي، ضد ألانيا سبور.


وأضاف قهوجي: "يجب على المهاجمين أن يشاهدوا مصطفى محمد للتعلم مما يقدمه".


وبدا المصري كريم حافظ، ظهير أيسر ييني مالاتيا سبور، مُتحمسا للغاية إزاء مواجهته المُرتقبة لمصطفى محمد، بمنافسات دوري السوبر التركي.


وقال حافظ في تصريحات، اختص بها صحيفة "فوتو ماك" التركية: "ضربة الجزاء هذه (في مواجهة باشاك شهير) مثلت دفعة كبيرة لمصطفى. دعمه عقب ركلة الجزاء منحه قوة كبيرة، لقد رأى زملاءه يحتفلون وأيضا وجد المساندة بعد الديربي، ضد فنربخشة، والذي تحول إلى دفعة كبيرة لمعنوياته".


وزاد حافظ: "لقد التقينا سلفا بمنتخبات الشباب. كنا سويا بالفريق القومي. لا يمكنني الانتظار حتى مقابلته. لم نكن قادرين على الاجتماع وجها لوجه بسبب الجائحة، لكننا دائما ما نتحدث عبر الهاتف. سنلتقي في أسرع وقت ممكن".


وتطرق حافظ للحديث عن سرعة تأقلم مصطفى محمد مع الأجواء في تركيا: "لقد أتى إلى بلد ودود ودافئ، لن يكون لديه مشكلة في التكيف. هناك الكثير من أوجه التشابه بيننا (مصر وتركيا)، نحن دافئون ومضيافون، والشخصيات قريبة جدا من بعضها. لذلك، لن يشعر مصطفى بالغربة هنا".


واختتم حافظ حديثه: "الجيل الجديد يرغب في الانتقال إلى أوروبا مُبكرا. لم يكن ذلك موجودا في الماضي. لم يكن أحد يرغب في الرحيل عن الوطن".


يُذكر أن مصطفى محمد يلعب لصالح غلطة سراي، مُعارا من الزمالك بموجب عقد إعارة شأنه أن يمتد لمدة موسم ونصف الموسم لقاء مليوني دولار أمريكي، ويحق للنادي التركي الشراء النهائي لبطاقة اللاعب مقابل 4 ملايين دولار، شريطة تفعيل ذلك البند قبل نهاية العام الميلادي الحالي حسب ما أوردته تقارير صحفية.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: