إسبانيا تتجاوز التشيك وسقوط مفاجئ للبرتغال في سويسرا

2022-06-13 01:26
فرحة إسبانية بالفوز على التشيك في مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز المنتخب الإسباني صدارته للمجموعة الثانية من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية 2022-2023 بالفوز في ميدانه أمام جمهورية التشيك بنتيجة 2-0 سهرة الأحد 12 يونيو/ حزيران، ضمن مباريات الجولة الرابعة التي أدارها التركي كونيت شاكير.

وفي أرضية ملعب "لا روزاليدا"، معقل نادي ملقا أقصى جنوبي إسبانيا، سجّل متوسط ميدان فالنسيا كارلوس سولير الهدف الأول للماتادور في الدقيقة 24، وضاعف البديل بابلو سارابيا من تقدّم الإسبان بهدف ثان بالدقيقة 75، بعد دقيقتين فقط من نزوله.

وحافظ المنتخب الإسباني بقيادة المدرب الوطني لويس إنريكي، على مبارياته الخالية من الهزائم في المجموعة، بعد أن تعادل في أول جولتين أمام البرتغال والتشيك(1-1) و(2-2) فيما انتصر في الجولتين الثالثة والرابعة أمام سويسرا والتشيك (1-0) و(2-0) تواليًا.

وفي مباراة أخرى لحساب نفس المجموعة تكبد المنتخب البرتغالي أول هزيمة منذ نوفمبر 2021، وخسر خارج أرضه أمام سويسرا 0-1 بهدف هاريس سفيروفيتش في الدقيقة الأولى، ومع ذلك تستمر البرتغال في الوصافة خلف المنتخب الإسباني.

ولم تفلح محاولات مدرب البرتغال، فرناندو سانتوس، في الإتيان بثمارها، بعد أن زج بجونكالو غيديش وديوغو جوتا وبرناردو سيلفا وماثيوس لويز وريكاردو هورتا في الشوط الثاني من المباراة التي احتضنها ملعب مدينة "جنيف" السويسرية أمام 26 ألف مشجّع.

ترتيب المجموعة الثانية من المستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية

  1. إسبـــانيا  8
  2. البرتغال  7
  3. التشيك  4
  4. سويسـرا 3

هالاند يحسم الديربي للنرويج

وفي ديربي اسكندنافيا، حققت النرويج فوزًا بشق الأنفس في ملعبها "يوفال ستاديوم" بالعاصمة أوسلو أمام السويد 3-2 لتتصدر المجموعة الرابعة من المستوى الثاني، فيما انتصرت صربيا خارج قواعدها أمام سلوفينيا 2-1 لتحجز تذكرة الوصافة خلف النرويج.

المهاجم الشاب إيرلينغ هالاند (20 عامًا) المنضم حديثًا إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، سجل هدفين متتاليين للمنتخب النرويجي في الدقيقتين 10 و54، ليصل إلى هدفه الدولي رقم 20 من إجمالي 21 مباراة فقط.

فيما قلص إيميل فورسبرغ النتيجة بهدف في الدقيقة 62 للسويد، لكن هالاند عاد وقدم تمريرة حاسمة سجل منها ألكسندر سورلوث الثالث للنرويج بالدقيقة 77، قبل أن يحرز فيكتور جويكيريس هدفًا ثانيًا للسويد في الوقت المبدد.

وفي ملعب "ستوزيتش" بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا، سجّل أندريا زيفكوفيتش وألكسندر ميتروفيتش لصربيا بالدقيقتين 8 و35 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف، لكن سلوفينيا تمكنت من التعادل عبر آدم غنيدزا بالدقيقة 48 وبنيامين سيسكو بالدقيقة 54.

ترتيب المجموعة الرابعة من المستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية

  1. النـرويج 10 
  2. صـربــيــا  7 
  3. السـويـد 3
  4. سلوفينيا 2
شارك: