إريكسن يهدف للمشاركة بمونديال قطر بعد التعافي من أزمة قلبية

2022-01-05 00:34
الدنماركي كريستيان إريكسن من مشاركته في يورو 2020 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن الثلاثاء 4 يناير/ كانون الثاني، إنه يستهدف المشاركة في كأس العالم قطر 2022، بعد التقدم الذي حققه في برنامج التعافي من أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة فريقه الافتتاحية في بطولة كأس أوروبا في يونيو/ حزيران الماضي.

ولم يلعب كريستيان إريكسن (29 عامًا) منذ هذه الأزمة الصحية الخطيرة أمام فنلندا في اليورو، وفي الشهر الماضي فسخ إنتر ميلان عقد اللاعب لتعارض جهاز تنظيم ضربات القلب الذي ثبته في صدره مع بروتوكولات رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري أ". 


كريستيان إريكسن: الهدف هو اللعب في مونديال قطر


في مقابلة مع "الإذاعة الدنماركية" قال إريكسن: "أمر بحالة بدنية جيدة وأثق في قدرتي على المشاركة في كأس العالم بقطر، هذا هو هدفي، أحلم بالعودة بقوة، وحتى ذلك الحين سأقدم أفضل ما لدي لأثبت  للجميع قدرتي على اللعب على أعلى المستويات مجددا".

كريستيان إريكسن أثناء الحوار مع الإذاعة الدنماركية


كريستيان إريكسن يتدرب بالفعل مع نادٍ سويسري

ويتدرب كريستيان إريكسن حاليًا مع نادي كياسو المنافس في دوري الدرجة الثالثة السويسري في الأسابيع الأخيرة، وقال اللاعب إن المشكلة الصحية أصبحت "لا تشكل عقبة" مضيفا أن الأزمة التي داهمته في ملعب باركن في كوبنهاغن من غير المرجح أن تتكرر.

واختتم كريستيان إريكسن حديثه: "هدفي هو العودة للمنتخب الوطني واللعب مجددا في استاد باركن وإثبات أن الأزمة القلبية كانت حدثا عارضا".. وتلقى إريكسن آلاف الرسائل لدعمه وتشجيعه خلال الأشهر الستة الماضية والتي قال إنها ساعدته كثيرا على التعافي.

شارك: