إدين هازارد: زمن الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا قد انتهى!

2021-09-02 16:47
إدين هازارد قائد منتخب بلجيكا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال قائد المنتخب البلجيكي لكرة القدم إدين هازارد إن فترة "الجيل الذهبي" لكرة القدم البلجيكية قد ولت، رغم أنه يثق في قدرة الفريق الحالي الذي يحظى بنجوم مثل كيفن دي بروين وتيبو كورتوا وروميلو لوكاكاو، ما قد يفجر مفاجأة في مونديال قطر 2022.

وقال هازارد في مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية RTBF: "أفضل فترة لنا كانت في 2018 في كأس أوروبا 2020، ولكن بإمكاننا تحقيق إنجازات لا سيما باللاعبين الذين يستدعون حيث يتم المزج بين الشباب والمخضرمين".

وكانت بلجيكا التي ودعت يورو 2020 من ربع النهائي على يد إيطاليا (التي توجت لاحقا باللقب)، الفريق صاحب التشكيل الأساسي الأكبر سنا في البطولة خاصة بوجود توبي ألدرفيرلد (32 عاما) وتوماس فيرمايلين (35) ويان فيرتونخن (34).

هازارد: كنت سببا في رحيل لاعبين عن منتخب بلجيكا

وعلق لاعب ريال مدريد على هذا الأمر قائلا: "من الطبيعي في أندية ومنتخبات كرة القدم أن يحل الشباب محل القدامى. عندما ينضم الشباب ويظهرون أداء جيدا، يرحل الأكبر سنا وهكذا. بالتأكيد كنت سببا في رحيل لاعبين عندما كنت شابا".

وتابع: "ولكن إذا كان اللاعبون المخضرمون جيدون فلا يوجد داع لرحيلهم. إذا كان هناك لاعب شاب أفضل فهو من سيلعب بكل تأكيد". وتواجه بلجيكا اليوم الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول إستونيا في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وذلك في أول لقاء لمنتخب "الشياطين الحمر" بعد خروجه من يورو 2020.

تصريحات هازارد بخصوص المنتخب البلجيكي
 

وعن الخروج المبكر من النهائيات القارية، قال هازارد: "مر شهران على ذلك، ولكننا مازلنا نشعر بالإحباط لأننا كنا نتمنى أن نمضي قدما ونفوز باللقب ولكننا لم نتمكن من تحقيق هذا الأمر وأخفقنا. ولكن في كرة القدم إذا خسرنا مباراة يمكننا محاولة الفوز بأخرى".

سجلات إصابات هازارد منذ التحاقه بريال مدريد

  • أصيب 13 إصابة
  • غاب عن 59 مباراة
  • مدة غيابه 442 يومًا
شارك: