إدريسا غاي يحظى بتضامن عالمي كبير بعد رفضه دعم المثلية

2022-05-19 14:19
اللاعب السنغالي إدريسا غاي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اللاعب السنغالي إدريسا غاي، العديد من الرسائل الداعمة له، بعد رفضه المشاركة في مباراة فريقه ضد مونبلييه ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، تجنبا لظهوره بقميص يدعم المثليين والذي ارتدته جميع الفرق في ذات الجولة.

وطلبت لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم توضيحًا من اللاعب بشأن غيابه عن خوض مباراة فريقه في الجولة التي تحارب رهاب المثلية الجنسية، وتزامن ذلك مع رسائل تضامن مع غاي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الرئيس السنغالي ماكي سال على حسابه الرسمي في "تويتر": "أنا أدعم إدريسا غاي.. يجب احترام قناعاته الدينية".. وعلق وزير الرياضة السنغالي مطر با بقوله: "الشعب السنغالي يدعم إدريسا".

وإلى جانب الدعم الذي تلقاه غاي من الشخصيات الرسمية في بلاده، حظي بدعم كبير من قبل زملائه في المنتخب السنغالي الذين بادروا بنشر رسائل تضامن مع صاحب الـ32 عامًا، وفي مقدمتهم عبدو ديالو وكاليدو كوليبالي وبونا سار وإسماعيل سار وشيخ كوياتي.

وأطلق مغردون على موقع "تويتر" وسم "#WeAreAllIdrissa" لدعم اللاعب والتضامن معه، حيث حظي الوسم بتفاعل واسع على المنصة وتصدر الترند العالمي، بأكثر من 826 ألف تغريدة حتى الآن.

كما حظي وسم "كلنا إدريسا غانا غاي"، بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل العديد من الأندية العربية ونجوم الرياضة العرب، كما تم تداول العديد من الصور للاعب السنغالي خارج المستطيل الأخضر، تدل على مدى التزام غاي دينيًا.
 

وعبر نادي التعاون السعودي عن دعمه لغاي عبر تغيردة على صفحته الرسمية في "تويتر" قال فيها: "من يمارس حقه لا يسيء إلى أحد"، وأرفقها بوسم #كلنا_ادريسا_غانا، كما انضم نادي الطائي السعودي للأندية الداعمة لغاي عبر تغريدة على صفحته الرسمية في "توتير" قال فيها نحن ندعمك إدريسا غاي.

شارك: