إبعاد الجزائري حجام عن تشكيلة نانت الفرنسي طيلة شهر رمضان

2023-04-04 19:42
الدولي الجزائري جوان حجام لاعب نانت الفرنسي(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدير الفني لفريق نانت الفرنسي، أنطوان كومبواري، أن الدولي الجزائري الشاب جوان حجام لن يكون في تشكيلة الفريق خلال المباريات التي يخوضها الفريق طيلة شهر رمضان الكريم.

جاء تأكيد مدرب نانت بإبعاده مجددا للمدافع الأيسر حجام عن تشكيلة الفريق، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، عشية استضافته لنادي ليون غدا الأربعاء في نصف نهائي كأس فرنسا. 

ووفقا للمدرب كومبواري "فإنه توصل لاتفاق ثنائي مع اللاعب جوان حجام، يقضي ببقاء اللاعب بعيدا عن قائمة الفريق في كل المباريات التي يخوضها خلال الشهر الفضيل"، حيث يكتفي اللاعب خلالها بالتدريبات فقط.

وقال كومبواري: "حينما ينتهي رمضان، سيعود اللاعب لقائمة الفريق، لست أنا من حرمه من اللعب، إنه قراره النابع من قناعاته الدينية. فأنا أحترمه، ونتحدث يوميا ونحن على توافق".

تغريدة حجام على إنستغرام التي استشهد فيها بمقولة الإمام بن رجب

ورفض كومبواري إشراك اللاعب حجام في المواجهة التي انهزم فيها نانت بثلاثية نظيفة من نادي ريمس ضمن الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي، الأحد الماضي؛ لأن اللاعب رفض الإفطار يوم المباراة.

وأوضح مدرب نانت في تصريحات له عقب مباراة ريمس، أنه لم ولن يعاقب حجام بسبب إصراره على الصيام، لكنه لن يشركه في المباريات، مشيرا إلى وجود عدد من اللاعبين المسلمين في الفريق، تقبلوا الإفطار أيام المباريات فلم يُبعدوا عن التشكيلة، وشاركوا في مباراة ريمس.

وقال كومبواري أيضا، إنه لا يمانع صوم اللاعبين طيلة أيام الأسبوع في أثناء التدريبات، لكنه لن يتراجع عن قراره بضرورة إفطارهم أيام المباريات.

جدير ذكره، أن إصرار حجام على الصيام وقرار مدربه كومبواري بحرمانه من اللعب، أثارت الكثير من الجدل بفرنسا؛ إذ دخل حزب اليمين المتطرف الجبهة الوطنية الفرنسي على الخط، من خلال نائبه جون لين لاكابيل الذي نشر تغريده على حسابه في "تويتر"، دعم من خلالها قرار المدرب كومبواري بحق اللاعب حجام.
 

أما اللاعب حجام، فجاء رده على قرار مدربه بتغريدة على "إنستغرام"، نشرها عقب مباراة الأحد، كتب فيها جزءًا من مقولة مشهورة للإمام ابن رجب وفحواها: "انتظار الفرج بِالصّبر عبادة، فإن البلاء لا يدوم.. اصبر لِكلّ مُصيبة وتجلّد، واعلم بِأنّ الضرّ غير مُؤبّد".

شارك: