أونانا يعود إلى قائمة الكاميرون لمواجهة بوروندي الحاسمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-29 16:52
أرشيفية- من مشاركة أندريه أونانا مع منتخب الكاميرون في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قائمة منتخب الكاميرون، المدعوة لخوض المباراة الحاسمة ضد بوروندي يوم 12 سبتمبر/ أيلول المقبل في ختام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، حضورًا لافتًا لاسم حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، أندريه أونانا.

وتُعَدّ هذه أول مرة يُستدَعى فيها أونانا لتمثيل المنتخب الكاميروني، منذ أزمته مع مدرب الفريق، الكاميروني ريغوبير سونغ، في نهائيات كأس العالم الأخيرة "قطر 2022".

وخاض أونانا أول مباراة للكاميرون في مونديال قطر، ضد سويسرا، قبل أن يُستبعَد من مباراتي الفريق ضد صربيا والبرازيل، وحسب سونغ، فإن استبعاد الحارس صاحب الـ27 عامًا كان لأسباب تأديبية.

وأعلن أونانا اعتزاله اللعب الدولي بعد أيام قليلة من انتهاء منافسات كأس العالم قطر 2022، ليصبح متفرغًا للعب مع ناديه السابق، إنتر ميلان الإيطالي؛ حيث تُوج برفقة الأفاعي بلقبي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، مع بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي 2022-23.

وأسفرت مستويات أونانا المميزة مع إنتر ميلان عن انتقاله إلى مانشستر يونايتد، هذا الصيف 2023، مقابل أكثر من 50 مليون يورو، قبل أن يستعيد الحارس الكاميروني مكانه في منتخب بلاده بطريقة بدت مفاجئة للكثيرين.

وبالإضافة إلى أونانا، ضمّت قائمة الكاميرون عددًا من الأسماء اللامعة؛ على غرار متوسط ميدان نابولي زامبو أنغويسا، ومهاجم أبها كارل توكو إيكامبي، وهداف برينتفورد بريان مبيومو، ونجم بشكتاش فينسنت أبو بكر، ولاعب بايرن ميونخ إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ.

يُذكر أن الكاميرون تحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، برصيد 4 نقاط من 3 مباريات (فوز، تعادل، خسارة)، بالتساوي في حصيلة النقاط مع بوروندي الثالثة.

ويتخلّف كلا المنتخبين بنقطة واحدة عن صدارة ناميبيا، التي أكملت مبارياتها في المجموعة بالفعل، ما يعني أن مباراة الكاميرون وبوروندي المقبلة ستحسم هوية الفريقين المتأهلَين عن المجموعة، التي تضم 3 منتخبات فقط بعد استبعاد كينيا.

شارك: