أندريه أونانا يدخل في شجار مع صامويل إيتو بكأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 11:47
أرشيفية- أندريه أونانا حارس مرمى منتخب الكاميرون (twitter/filsport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن وقوع شجار بين أندريه أونانا حارس مرمى منتخب الكاميرون، وصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قبل مباراة غامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة كأس أمم أفريقيا 2024 والتي تقام خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من العام الجاري 2024.

وكان منتخب الكاميرون قد حقق فوزًا مثيرًا على منتخب غامبيا بنتيجة (3-2)، في واحدة من أمتع مباريات البطولة حتى الآن، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2024.

ووفقًا لما أوردته شبكة "RMC" الفرنسية، فإن أندريه أونانا بدا غاضبًا بشدة من قرار المدرب ريجوبرت سونغ باستبعاده من التشكيل الأساسي لمواجهة غامبيا.

ولم يشارك أونانا في مباراة غامبيا، بالأمس، حيث جلس حارس مانشستر يونايتد على مقاعد البدلاء، وشارك فابريس أوندوا بدلًا منه، وهو ما أثار غضب حارس إنتر ميلان السابق.

وقالت الشبكة إن أونانا فقد أعصابه أمام صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، ودخل في اشتباك وشجار لفظي عنيف مع مهاجم برشلونة سابقًا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأوضاع هدأت بين الثنائي بعد ذلك، قبل أن يعود أونانا إلى الملعب من أجل دعم منتخب بلاده لحسم التأهل إلى دور الـ16.

رد فعل إيتو بعد انفعال أندريه أونانا

وفي سياق آخر، كشفت شبكة "سبورت أفريكا" الناطقة باللغة الفرنسية، أن صامويل إيتو نجح في احتواء الموقف، ثم تدخل لاعبو الفريق لتهدئة حارس مرماهم.

وشارك أونانا في مباراة واحدة -حتى الآن- بكأس أمم أفريقيا، والتي كانت ضد السنغال، برسم الجولة الثانية وانتهت بخسارة الأسود غير المروضة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما غاب عن المباراة الأولى ضد غينيا التي انتهت (1-1)، بسبب التحاقه في وقت متأخر بمعسكر الكاميرون.

ولا تعد تلك المشادة الأولى التي تحدث بين أونانا وصامويل إيتو، حيث سبق أن وقع شجار بين الثنائي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، أدى إلى استبعاد الأخير من المونديال، ثم اتخذ البالغ من العمر (27 عامًا) قرارًا باعتزال اللعب الدولي مع الأسود غير المروضة قبل أن يتراجع عن قراره.

جدير بالذكر أن منتخب الكاميرون تأهل إلى ثمن النهائي باحتلاله المركز الثاني، بعدما تساوى مع نظيره الغيني في عدد النقاط، كما انتهت مباراتهما بالتعادل (1-1)، وتعادلا في فارق الأهداف الإجمالي، وتفوقت الكاميرون في عدد الأهداف المسجلة في البطولة، حيث سجلت 5 أهداف بينما أحرزت غينيا هدفين فقط.

شارك: