أوناحي يصالح جماهير منتخب مصر من بوابة غانا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 01:05
النجم المغربي عز الدين أوناحي (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استغلّ عز الدين أوناحي نجم منتخب المغرب، قمّة منتخبي مصر وغانا لحساب ثاني جولات دور المجموعات ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، لمصالحة الجماهير المصرية بعد انتقاداته مؤخرًا لأسلوب لعب الفراعنة، والتي أثارت جدلًا واسعًا بين أوساط الجماهير المصرية.

ونشر أوناحي أيقونة وسط ميدان "أسود الأطلس" عبر خاصية الـ"ستوري" في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صورة من داخل غرفته في معسكر منتخب المغرب، ترصد مشاهدته للمواجهة القوية بين "الفراعنة" و"النجوم السوداء"، مرفقًا الصورة بأربعة رموز تعبيرية "إيموجي"، والتي كانت تمثّل علمي مصر والمغرب وعناق بين شخصين وإشارة أخرى ترمز إلى الدعم والمساندة والتمنّي.

ستوري عز الدين أوناحي

واعتبرت هذه اللفتة من أوناحي بمثابة المصالحة بينه وبين جماهير المنتخب المصري، التي انتقدته بشكل لاذع، بعدما اعتبر "الفراعنة" رغم تتويجاتهم القارية وتاريخهم الكبير، لا يقدّمون "كرة جذّابة"، على حد تعبيره، متّهمًا إيّاهم بانتهاج أسلوب إضاعة الوقت بشكل مبالغ فيه.

ويبدو أنّ أوناحي الذي حصد جائزة رجل المباراة في فوز المغرب الافتتاحي الباهر على تنزانيا، والذي سجّل خلالها الهدف الثاني، أراد تهدئة وتيرة ردود الفعل الغاضبة بعد تصريحاته القوية.

أوناحي ينتقد أسلوب منتخب مصر قبل انطلاق الكان

وفي وقت سابق، توجّه أوناحي بجملة من التعليقات على أسلوب منتخب مصر في السنوات الأخيرة، حيث قال محترف أولمبيك مارسيليا الفرنسي، إنّ المصريين لا يحققون انتصاراتهم بشكل كروي بحت، مضيفًا: "المصريون سيخطفون هدفًا على عكس سير اللعب، ثم يبدؤون في إضاعة الوقت".

هدف أوناحي في مرمى تنزانيا

وتابع أوناحي في تصريحات نقلتها شبكة "سبورت بريف" العالمية خلال حواره لصحيفة "لابروفنس" الفرنسية: "مصر، التي فازت بسبعة ألقاب في كأس أمم أفريقيا، لا تقدّم مباريات جذابة؛ لكنهم منتخب قادر على إدارة المواجهات".

واسترسل أوناحي ذو الـ 23 عامًا: "أمام منتخب مصر، يمكنك السيطرة على مجريات اللعب؛ لكن بإمكانهم تسجيل هدف واحد من ركلة ثابتة، ثم يسقط أحد اللاعبين إلى اليمين والآخر إلى اليسار وهكذا دواليك..)".

ويملك الفراعنة سجّلًا جيدًا ضد المغرب على وجه التحديد، إذ تفوّق منتخب مصر على المغرب في آخر مواجهتين بينهما في كأس أمم أفريقيا، الأولى في ربع نهائي نسخة 2017 بهدف محمود كهربا في الوقت القاتل، والثانية في نسخة 2021 الماضية بهدف من محمود تريزيغيه في الوقت الإضافي، رغم عدم وجود أسبقية لأحد المنتخبين على حساب الآخر في مجموع المواجهات المباشرة بينهما تاريخيًّا لحساب "الكان".

جدير بالذكر أنّ منتخب مصر المنتمي إلى المجموعة الثانية، قد تعادل في المواجهة الأولى أمام موزمبيق (2-2)، في حين حققت المغرب، المنتمية إلى المجموعة السادسة، الفوز العربي الأول في البطولة بتخطيها تنزانيا بسهولة بنتيجة (3-0).

شارك: