عز الدين أوناحي يرفع سقف الطموحات بعد الفوز على تنزانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 10:22
عز الدين أوناحي نجم منتخب المغرب (X/caf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع عز الدين أوناحي نجم منتخب المغرب سقف الطموحات عاليًا، مؤكدًا أن أسود الأطلس قادرون على الذهاب بعيدًا في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 الجارية حاليًا في كوت ديفوار، وأشاد بالأداء الجماعي لمنتخب بلاده.

جاء ذلك بعد فوز منتخب المغرب 3-0 على تنزانيا، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة، وحصول عز الدين أوناحي، على جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث قال في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للكاف: "لدينا منتخب جيد، ونعمل بجد للحفاظ على معنوياتنا مرتفعة. أعتقد أننا مستعدون للذهاب إلى أبعد حد ممكن".

وأشاد عز الدين أوناحي بالأداء الجماعي لأسود الأطلس، وذلك بقوله: "كان من المهم أن نبدأ بشكل جيد، لقد فعلنا ذلك وحققنا النقاط الثلاثة"، وأضاف: "أنا سعيد بأدائي الشخصي وأداء المنتخب بشكل عام".

عز الدين أوناحي يتحدث عن الإصابة التي أبعدته عن مارسيليا

وتحدث عن الإصابة التي كان يعاني منها رفقة ناديه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، قائلًا: "لم أكن جاهزًا بنسبة 100٪ مع فريقي في الأسابيع القليلة الماضية بسبب إصابة في ظهري".

وأكمل عز الدين أوناحي: "اليوم أنا سعيد بالفوز على تنزانيا، الأمر متروك لي من أجل التركيز، لمواصلة العمل للعودة إلى أفضل مستوى."

وختم بالحديث عن المواجهة القادمة أمام منتخب كونغو الديمقراطية بقوله: "يبذل المدرب والمحضر البدني جهدًا كبيرًا للحفاظ على لياقتنا خلال المباراة مع المناخ الحار والرطب، لدينا يومان أو ثلاثة من أجل الاسترجاع، ونتمنى أن نكون في حالة جيدة خلال المباراة القادمة".

يذكر أن عز الدين أوناحي انتقل إلى فريق الجنوب الفرنسي في يناير/ كانون الثاني 2023، ولم يقدم معه نفس الأداء والمستوى الذي ظهر به مع منتخب "أسود الأطلس" في كأس العالم قطر 2022.

ويبحث أوناحي عن التتويج مع منتخب بلاده بلقب "الكان"، الغائب عن خزينة "أسود الأطلس" منذ فترة طويلة جدًّا، وتحديدًا منذ عام 1976.

وبعد الفوز في المباراة الافتتاحية على تنزانيا، يخوض منتخب المغرب مباراة الجولة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل الموافق 21 يناير، قبل أن يختتم دور المجموعات بملاقاة زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير الجاري.

ويُعدُّ فوز المغرب على تنزانيا هو الأول لأي منتخب عربي في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا، حيث تعادلت مصر مع موزمبيق (2-2) وتعادلت الجزائر مع أنغولا (1-1)، فيما انقادت تونس إلى هزيمة قاتلة في الدقائق الأخيرة بنتيجة (0-1) أمام ناميبيا وخسرت موريتانيا (0-1) أمام بوركينا فاسو.

شارك: