أول تعليق من مدرب كرواتيا بعد التأهل إلى نصف نهائي المونديال

2022-12-09 22:40
المدير الفني لمنتخب كرواتيا زلاتكو داليتش من مباراة البرازيل في ربع نهائي مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، إنه سعيد للغاية بتأهل فريقه إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، عقب الإطاحة بالمرشح الأول للظفر باللقب، المنتخب البرازيلي، بركلات الترجيح (4-2)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي (0-0)، كما أشاد داليتش بالجهود الكبيرة التي قدّمها لاعبوه خلال المواجهة، التي أُقيمت اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمونديال القطري.

وفي أول رد فعل لداليتش، عقب نهاية المباراة ضد البرازيل، تحدث المدرب الكرواتي بفرح شديد عن التأهل، قائلًا: "فخور جدًا بهذا الفوز، والتأهل إلى نصف النهائي.. لقد أخرجنا المرشح الأول للتتويج باللقب، وهذا أمر كبير. لقد كان اللاعبون في المستوى، وقدّموا مباراة بطولية، أشكرهم كثيرًا على كل ما قدّموه".

وأعرب داليتش عن سعادته الكبيرة ببلوغ كرواتيا نصف نهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي، وأضاف: "للمرة الثانية نحن في نصف النهائي، وهذا أمر يجب أن نشكر اللاعبين عليه .. لقد ضحوا كثيرًا، ويستحقون ما وصلوا إليه، أنا سعيد للغاية من أجلهم".

وتابع مدرب وصيف بطل مونديال 2018 الحديث عن كيفية تسيير المباراة، وأسرار الفوز بها، قائلًا: "لا يمكن القول إن الحارس وحده هو مَن جعلنا نفوز اليوم، وإنما يجب أن نعترف بكل ما قدّمه اللاعبون، لقد قدّموا مباراة بطولية، ولم يستسلموا، رغم تلقينا هدفًا في وقت متأخر".

وأكد داليتش استهداف فريقه تكرار سيناريو النسخة الماضية من كأس العالم "روسيا 2018"، بقوله: "نحن في المربع الذهبي حاليًا، وطموحنا لن يتوقف هنا فحسب.. نريد مواصلة المشوار، وبلوغ الدور النهائي. سنقدم كل ما لدينا من أجل تجاوز الدور المقبل، وأنا واثق في قدرة اللاعبين على فعل ذلك".

وفي الأخير، شكر مدرب كرواتيا جميع الجماهير التي ساندت لاعبيه منذ بداية المونديال، قبل أن يختتم حديثه: "هذا التأهل من أجل كل الشعب الكرواتي حول العالم، وخاصةً أولئك الحاضرين هنا بقطر، المشجعين لنا في كل مباراة، أقول لهم: شكرًا لكم، واستمتعوا بهذا التأهل".

ويلاقي المنتخب الكرواتي في نصف النهائي الفائز من مباراة هولندا والأرجنتين، التي تُقام اليوم الجمعة على ملعب "لوسيل"، ومن المُقرر أن تُلعب تلك المباراة من نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب "لوسيل" أيضًا.

شارك: