أول تعليق من لقجع على إقامة نهائي الأبطال في محمد الخامس

2022-05-21 20:11
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، أن اختيار ملعب "محمد الخامس" لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 تم بشكل ديمقراطي وباحترامٍ للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مُشددًا على أن السلطات المغربية ستقوم بكافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الجماهير المصرية خلال النهائي المُرتقب.

ويخوض الوداد المغربي، يوم 30 مايو/ آيار الجاري، نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام شقيقه الأهلي المصري، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، وقد شهدت الفترة الماضية حالةً من الجدل واعتراضات أهلاوية على عدم إقامة اللقاء في ملعب مُحايد.

في تصريحاته لصحيفة "البطولة" المغربية، رحّب لقجع بالجماهير المصرية في بلدهم الثاني المغرب، وأضاف: "عندما تم الإعلان عن الملعب المحتضن لمباراة النهائي كُنّا في مصر. ذهبت مرات عديدة لمصر، وفي كل مرة أذهب فيها أشعر أنني في بلدي الثاني، والعلاقات بين الجامعة والاتحاد المصري وطيدة جدًّا".

وتابع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم: "زرت مصر مؤخرًا، وشاركنا الإخوان المصريين فرحة تدشين مقر الاتحاد الجديد. الكل يتذكر في مصر موقف الجامعة في الاجتماع التنفيذي في أكرا (غانا). عندما أعطى الاتحاد الأفريقي شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا لمصر، والكل يتذكر المواقف الأخوية للجامعة تجاه الاتحاد المصري".

وأنهى لقجع تصريحاته بالتأكيد على أن السلطات المغربية ستقوم بجميع التحضيرات لاستقبال الإخوة المصريين، في أحسن الظروف، واتخاذ كافة الإجراءات من أجل تسهيل عملية الدخول إلى الملعب؛ من أجل إعطاء صورة كروية راقية في المستوى الرياضي والتنظيمي، مشيرًا إلى أن المصريين سيكونون في بلدهم الثاني.

وكان الوداد قد حجز بطاقة تأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بعد تخطيه عقبة بيترو أتلتيكو الأنغولي (4-2) في مجموع المباراتين، فيما عبر الأهلي إلى المباراة النهائية بعد تفوقه على وفاق سطيف الجزائري (6-2) في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

شارك: