أول تعليق من ريبين سولاقا بعد انضمامه للدوري الكوري الجنوبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 12:14
ريبين سولاقا بقميص نادي سيول الكوري الجنوبي (Instagram/FCSEOUL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق مدافع منتخب العراق ريبين سولاقا على انتقاله بشكل رسمي إلى فريق سول الكوري الجنوبي، والذي انضم إليه في صفقة انتقال حُر، بعد رحيله عن إي أف برومابوجكارنا السويدي.

ولم يعلن النادي الكوري الجنوبي عن قيمة العقد ومدته، إذ اكتفى بتقديم صور اللاعب وهو يضع إمضاءه على عقده الجديد بقميص الفريق.

ماذا قال ريبين سولاقا بعد انتقاله إلى فريق سول؟

وقال سولاقا في تصريح للموقع الرسمي لناديه الجديد: "أنا سعيد جدًّا لأنني انضممت إلى ناد كبير مثل إف سي سول، الذي يضم عديد اللاعبين الجيدين مثل الكابتن كي سونغيوينج. لدي الكثير من الخبرة في اللعب في عديد البطولات حول العالم".

وأضاف قائلًا: "أريد أن أكون عونًا كبيرًا للفريق على أرض الملعب، أعرف جيدًا ما يجب علي القيام به، لذلك أريد التكيف بسرعة مع الفريق، والظهور بأداء جيد أمام مشجعينا في أقرب وقت ممكن، سنبذل قصارى جهدنا لجعل مشجعي إف سي سول سعداء".

عصام حمد يتحدث لـwinwin عن انتقال سولاقا لسول

وفي السياق ذاته، قال اللاعب العراقي الدولي السابق عصام حمد لـ"winwin" إن "المدافع ريبين سولاقا بإمكانه النجاح مع فريقه سول، نظرًا للإمكانات الفيزيائية المميزة التي يمتلكها، خاصة وأنهم في كوريا الجنوبية يعتمدون على السرعة والحركة كمهاجمين، بالتالي بإمكان سولاقا إيقافهم بقوته الجسمانية".

وأكمل: "سولاقا سبق وأن لعب في صفوف بوريوم التايلاندي، لذلك فالمدافع لن يجد أي صعوبات بالتأقلم مع فريقه الجديد، وكذلك طريقة اللعب في كوريا الجنوبية"، لافتًا إلى أن "سولاقا سينجح في هذه التجربة، وربما ستكون بوابة للانتقال إلى فريق أكبر في كوريا الجنوبية".

وتابع: "احتراف لاعبي المنتخب العراقي يجب أن يكون مدروسًا، ويجب ألا يكون الانتقال فقط من أجل المال أو الشهرة، حيث إن الاحتراف يشكل إضافة حقيقية للاعب كي يمضي بتطوير مستوياته، ومن ثم ينقل هذا التطور إلى المنتخب العراقي"، معربًا عن أمله في أن "تشهد الانتقالات الصيفية تجارب مميزة للاعبي المنتخب العراقي".

وتجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية للاعب ريبين سولاقا تبلغ 250 ألف يورو، وانتقل اللاعب إلى سول بصفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقد سولاقا مع برومابويكارنا السويدي.

ويمتلك سولاقا (31 عامًا) 25 مباراة دولية رسمية مع المنتخب العراقي، إذ يمثل أسود الرافدين منذ عام 2015، وشارك في بطولة كأس آسيا الأخيرة في قطر 2024، وقدم مستويات مميزة، ليصبح محط أنظار عديد الأندية الآسيوية.

شارك: