محترف عراقي يعدل عن قرار الاعتزال الدولي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 01:37
اللاعب ريبين سولاقا مع المدرب الفني للمنتخب العراقي (Instagram/rebine solaka)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المحترف العراقي في صفوف فريق برومابويكارنا السويدي ريبين سولاقا، العدول عن قرار اعتزاله اللعب الدولي الذي اتخذه في فبراير/ شباط 2022 بعد مسيرة استمرت سبع سنوات.

ونشر سولاقا عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" قائلًا: "تحدثت مؤخرًا مع المدير الفني للمنتخب العراقي خيسوس كاساس، الذي قال لي إن باب المنتخب مفتوح، حيث أجرينا حديثًا مُطوّلًا وشرح خططه المستقبلية مع المنتخب".

وأضاف: "هناك تماسكٌ جيدٌ داخل المنتخب العراقي، وأنا حريص على القول إنني مستعد للعودة ومساعدة المنتخب العراقي حين يحتاجني المدرب".

وكان ابن الـ31 ربيعًا قد اعتذر عن عدم الالتحاق بمباراة العراق أمام إيران ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بخسارة منتخب بلاده بهدف دون رد، بحجة أن الدعوة جاءت متأخرة، فضلًا عن رفض ناديه تسريحه حينها بسبب إجراءات الحجر الصحي التي تكلفه العزل لمدة 14 يومًا بعد كلِّ عودةٍ من الاستحقاقات الدولية، وفقًا لتعليمات الحكومة التايلاندية.

ويمتلك سولاقا في رصيده 25 مباراة دولية مع المنتخب العراقي، إذ استدعاه حينها المدرب أكرم سلمان لأول مرة في يونيو/ حزيران 2015.

وكانت مباراة العراق أمام قطر في كأس العرب بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021، هي آخر مباراة خاضها سولاقا مع المنتخب العراقي قبل الاعتزال الدولي، والتي انتهت حينها بفوز العنابي بنتيجة 3-0.

شارك: