خاص | ما حقيقة استبعاد ريبين سولاقا من قائمة منتخب العراق؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-09 02:10
ريبين سولاقا مدافع منتخب العراق في مواجهة قطر ضمن بطولة الأردن الدولية (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin، حقيقة استبعاد مدافع برومابويكارنا السويدي، ريبين سولاقا، من قائمة المنتخب العراقي، قبل تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويستعد مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، للإعلان عن قائمة "أسود الرافدين" لمباراتَي إندونيسيا وفيتنام، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات آسيا وكأس العالم 2026.

وقالت المصادر: "ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية، بخصوص استبعاد ريبين سولاقا من قائمة منتخب العراق في مواجهتَي إندونيسيا وفيتنام هي أخبار غير صحيحة، اللاعب سيتواجد في القائمة النهائية للمدرب الإسباني".

وأضافت بالقول: "كاساس يعتمد بشكل كبير على ريبين سولاقا، وسيشركه أساسيًّا بجانب المحترف في صفوف أبها السعودي سعد ناطق، إذ يرى المدرب الإسباني أن هذا الثنائي هو الأقوى والأكثر صلابة دفاعيًّا".

ونوهت المصادر ذاتها إلى إن مركز قلب دفاع المنتخب العراقي سيتضمن أيضًا وجود محترف مس رفسنجان الإيراني علي عدنان، ومدافع الطلبة علي فائز، إذ سيكونان على دكة البدلاء.

وكان سولاقا (31 عامًا) قد اعتزل اللعب الدولي في 21 فبراير/ شباط 2022، لكنه عدل عن قرار الاعتزال في 16 أغسطس/ آب، بعد زيارة كاساس إلى السويد والتحدث إليه بشكل شخصي.

شارك: