محترف عراقي يقرّر اعتزال اللعب دوليا والاتحاد يطالبه بالتريث

2022-02-20 15:35
تشكيلة منتخب العراق في مواجهة سوريا ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر مقربة من محترف بوريرام يونايتد التايلندي، ريبين سولاقا، عن أن اللاعب قرّر إنهاء مسيرته الدولية مع منتخب العراق بشكل نهائي.

وقالت المصادر، في حديث خاص لموقع winwin، إن سولاقا أبلغ الاتحاد العراقي لكرة القدم بقراره الرسمي، ليضع حدا لمسيرته الدولية التي امتدت مع منتخب "أسود الرافدين" لمدة 7 سنوات، مفضِّلا الاستمرار مع ناديه الحالي الذي يتصدر ترتيب الدوري التايلندي الممتاز برصيد 48 نقطة، بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

الاتحاد العراقي لكرة القدم يطالب اللاعب ريبين سولاقا بالتريث

طلب اتحاد الكرة العراقي من ريبين سولاقا التريث وعدم التعجل؛ لكونه يمثل عنصراً مهماً في تشكيلة منتخب "أسود الرافدين"، ولكن اللاعب، الذي يلعب في مركز قلب الدفاع، أصر على قرار الاعتزال الدولي دون توضيح مزيد من التفاصيل.

وكان ابن الـ30 ربيعاً، قد اعتذر عن عدم الالتحاق بمباراة العراق أمام إيران ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بخسارة منتخب بلده بهدف دون رد، بحجة أن الدعوة جاءت متأخرة، فضلاً عن رفض ناديه تسريحه بسبب إجراءات الحجر الصحي التي تكلفه العزل لمدة 14 يوماً بعد كلِّ عودةٍ من الاستحقاقات الدولية، وفقاً لتعليمات الحكومة التايلندية.

أبرز المعلومات عن اللاعب العراقي ريبين سولاقا:

  • ولد في عينكاوا بمدينة أربيل العراقية في 12/ 4/ 1992؛
  • هاجر برفقة عائلته إلى السويد عام 2002؛
  • يلعب في مركز قلب الدفاع، ويبلغ طوله 1.93 م؛
  • انضم للمنتخب العراقي عام 2015، ولعب معه 29 مباراة رسمية؛
  • مثّلَ عدة أندية سويدية وبلغارية، واحترف في الدوري القطري مع المرخية والشحانية والخور.
شارك: