أوزباكستان وكازاخستان تستعيدان الريادة في مونديال الملاكمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 15:49
أوزباكستان وكازاخستان تتصدران جدول ترتيب الميداليات في بطولة العالم للملاكمة (cdn.dmcl/media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر منتخب أوزبكستان جدول الميداليات بـ5 ميداليات ذهبية و2 فضية و2 برونزية، في كأس العالم المقامة في العاصمة طشقند، فيما فازت كازاخستان بالمركز الثاني بـ 4 ذهبيات و1 فضية، وجاءت روسيا في المركز الثالث بميداليتين ذهبيتين و4 برونزيات.

وتمّ تكريم منتخب أوزبكستان بحصوله على جائزة أفضل منتخب، كما تمّ منح جائزة أفضل ملاكم للأوزبكي حسن بوي دوسماتوف وأفضل حكم للأفغاني تميم سلطاني.

وجاءت ميداليات المنتخب الأوزبكي عن طريق حسن بوي دوسماتوف في وزن الذبابة، عبد الملك حالوكوف في وزن الريشة، روسلان عبد اللهييف في وزن خفيف الوسط، أسدحوجا مودينحوجييف في وزن الوسط وجالولوف باخودير في وزن فوق الثقيل.

في حين سيطر المنتخب الأوزبكي على أربعة أوزان من خلال فوز سانجار تاشكينباي في الوزن الأدنى، ومحمود صابرخان في وزن الديك، وأصلانبيك شيمبرغينوف في وزن خفيف المتوسط، ونوربيك أورالباي في وزن خفيف الثقيل وميدالية فضية للمالكم دولات بكباوف في وزن الوسط.

المنتخب الروسي الذي حلّ ثالثًا جاءت ميدالياته عن طريق الملاكم شارابالدين عاطييف في وزن نصف الثقيل ومسلم كاظمحمدوف في الوزن الثقيل.

المنتخب الكوبي .. الحاضر بالغياب

لم يتمكن المنتخب الكوبي من تصدر المشهد كما تعودنا في النسخ الماضية من بطولات العالم واكتفى هذه المرة بذهبية وحيدة عن طريق يولنيس هيرنانديز في وزن المتوسط وخسر ثلاثة أدوار نهائية ليجني ثلاث ميداليات فضية عن طريق سايدال هورتا في وزن الريشة وإيريسلاندي ألفاريز في وزن الخفيف وفيرناندو أرزولا في وزن فوق الثقيل وبرونزية وزن الديك التي أحرزها أليخاندرو كلارو، ويكتفي بالمركز الرابع وراء كل من أوزباكستان وكازخستان وروسيا فهل هي نهاية جيل كوبي؟

الذهبية الثالثة للفرنسي سفيان أوماهي

نجح الملاكم الفرنسي سفيان أوماهي في الفوز بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للملامكمة في وزن الخفيف بعد أن أطح في النهائي بالكوبي ألفاريز وهي الثالثة له في مسيرته بعد ذهبية هامبورغ 2017 وبلغراد 2021 وبالتالي يصبح سفيان الفرنسي الوحيد الذي يدخل قائمة 15 ملاكم الفضل تتويجًا في بطولات العالم عبر التاريخ.

الجوائز المالية

تم منح كل فائز بالذهب 200 ألف دولار أمريكي، بينما حصل الفائز بالميدالية الفضية على 100 ألف دولار أمريكي والفائز بالبرونزية على 50 ألف دولار أمريكي. وبلغت قيمة الجوائز المالية الإجمالية لبطولة العالم 5.2 مليون دولار أمريكي. كما تمّ منح كل المنهزمين في الأدوار ربع النهائية والبالغ عددهم 52 لاعبًا مبلغًا وقدره 3000 دولار وتعتبر هذه الجوائز المالية قياسية ولم يتم سابقًا منح مثل هذه المبالغ في أي اتحاد لعبة قتالية.

شارك: