أوراوا يغتال حلم الهلال.. ويُتوج بدوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 15:12
أوراوا الياباني توج بلقب دوري أبطال آسيا 2022 على حساب الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني لقب دوري أبطال آسيا 2022، وذلك بعد فوزه في مباراة الإياب بهدف نظيف، على فريق الهلال السعودي، في اللقاء الذي استضافه ملعب "سايتاما 2002" باليابان، اليوم السبت 6 مايو/ أيار.

وفرض أوراوا التعادل الإيجابي على مضيفه الهلال بنتيجة (1-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أمسية السبت 29 أبريل/ نيسان الجاري، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وعقب الانتصار القاري، أصبح ريد دياموندز يمتلك 3 ألقاب في مسابقة دوري أبطال آسيا، ليعادل فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بنفس الرصيد من الألقاب، في حين يبقى الزعيم الهلال صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري الأبطال الآسيوي بواقع 4 ألقاب.

شوط الاستحواذ الهلالي.. والفرص الضائعة

بدأت قمة النهائي الآسيوي بنوع من جس النبض بين الفريقين السعودي والياباني، لتمر أول خمس دقائق من المباراة بتناقل الكرة بين لاعبي الفريقين دون سيطرة من طرف على آخر.

وكاد الهلال أن يسجل الهدف الأول عند الدقيقة السادسة بداية المباراة، بعد كرة عرضية من سعود عبد الحميد، واستقبال رائع من أديون إيغالو، ليسدد النيجيري كرة قوية، لكن دفاع أوراوا أخرج كرة مهاجم الهلال من خط المرمى.

ومع الدقيقة الـ17، أرسل الظهير الأيسر محمد البريك كرة عرضية خطيرة، لكن ميشيل ديلغادو لم يستغل الكرة بالشكل الصحيح، ليقوم حارس الفريق الياباني، شوساكو نيشيكاوا، بإمسكاك الكرة.

وبعد مرور 20 دقيقة، سجلت إحصائيات المباراة استحواذ "الزعيم" الهلالي على مجريات اللقاء بنسبة وصلت إلى 72%، مقابل 28% للنادي الياباني، الذي لعب بطريقة دفاعية بحتة على أرضية ميدانه.

وعند الدقيقة 21 اقترب الهلال من تسجيل الهدف الأول، بعد تسديدة قوية من البرازيلي ديلغادو، لكن حارس ريد دياموندز، نيشيكاوا، تصدى لكرة ميشيل بصعوبة، مخرجاً إياها لخارج الملعب.

وبعد مرور 24 دقيقة، سنحت أول فرصة للفريق الياباني، بعد تسديدة من مهاجم الفريق شينزو كوروكي، لكن دفاع الهلال أخرج الكرة لركلة ركنية، لم يستغلها أوراوا بالشكل الصحيح.

ومع الدقيقة الـ30، أهدر فريق أوراوا فرصة مُحققة لتسجيل هدف، بعد عرضية رائعة من هيروكي ساكاي، لكن المهاجم شينزو كوروكي وضع الكرة في عارضة مرمى عبد الله المعيوف.

واقترب الهلال من تسجيل الهدف الأول، عند الدقيقة 34، بعد سلسلة من الكرات المتناقلة داخل منطقة جزاء الفريق الياباني، لكن تسديدة محمد كنو خرجت فوق مرمى الحارس نيشيكاوا.

وواصل الهلال بحثه عن الهدف الأول، بتسديدة قوية من نجم "الزعيم"، أندريه كاريلو، لكن حارس ريد دياموندز، شوساكو، تصدى لكرة البيروفي بصعوبة كبيرة، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

شوط الحسم

وفي الشوط الثاني، باغت نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني، الهلال بهدف أول، بعد رأسية من المدافع كان أيواو، لكن لاعب الهلال، أندريه كاريلو، أكمل الكرة (هدفًا في مرماه)، عند الدقيقة 49.

بعد الهدف، ضغط لاعبو الهلال بقوة سعيًا لتعديل النتيجة، لكن الزعيم افتقد الدقة في التسديد أمام المرمى الياباني، لتبقى النتيجة بتقدم أوراوا حتى الدقيقة 60 من مجريات القمة الآسيوية.

ومع الدقيقة 64 سنحت فرصة للزعيم الهلالي، بعد عرضية جميلة من سعود عبد الحميد، لكن استلام النيجيري إيغالو لم يكن بالطريقة الجيدة، ليتمكن حارس ريد من إمساك الكرة قبل تسديدها من قبل أوديون.

وعند الدقيقة 72 أرسل ديلغادو كرة عرضية خطيرة، قام النيجيري إيغالو بإضاعتها بشكل غريب، لترتد الكرة بهجمة مرتدة للفريق الياباني، ولكن تومواكي أوكوبو، أضاع الكرة بشكل أغرب، وسددها فوق مرمى المعيوف.

ومع استمرار خطورة الفريق الياباني، سدد أتسوكي إيتو، عند الدقيقة الـ75، كرة قوية مرت بجانب مرمى عبد الله المعيوف بقليل، وعند الدقيقة 82 أرسل حمد اليامي كرة عرضية خطيرة، لكن كاريلو لم يستغل الكرة، ليقوم حارس أوراوا بإمساك الكرة، وحافظ بعد ذلك على نظافة شباكه، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الياباني بهدف نظيف، وتحقيقه لقب دوري أبطال آسيا 2022.

شارك: