أوديغارد متفائل بتأهل النرويج إلى يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 17:00
مارتين أوديغارد متوسط ميدان منتخب النرويج (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد مارتين أوديغارد، لاعب وسط أرسنال، أنه مقتنع بفرص منتخب النرويج في التأهل المباشر إلى كأس أمم أوروبا 2024، إذا حقق الفريق الفوز في مبارياته الأربعة المتبقية، بما في ذلك مواجهة إسبانيا.

وقال اللاعب الدولي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة جورجيا غدًا: "إذا فزنا ببقية المباريات، ستكون لدينا فرصة جيدة. لقد وضعنا أنفسنا في وضع أكثر صعوبة مما كنا نتوقع"، وأضاف: "علينا أن نفوز بالمباريات المتبقية وبعد ذلك سنرى ما إذا كنا سنصل".

وحتى الآن لم تحصد النرويج سوى 4 نقاط في التصفيات المؤهلة لكأس اليورو، حيث تحتل المرتبة الثالثة في المجموعة الأولى بفارق 11 نقطة عن إسكتلندا المتصدرة، ونقطتين عن إسبانيا الوصيفة، وبنفس عدد النقاط مع جورجيا صاحبة المركز الرابع أمام قبرص المتذيلة بلا نقاط.

ويرى لاعب ريال مدريد السابق أن فريقه كان يستحق المزيد من النقاط، إلا أن عدم التوفيق في الهجوم حال دون ذلك، وقال: "لقد صنعنا المزيد من الفرص وقمنا بتحسين أدائنا، نحن أكثر خطورة؛ لكننا أهدرنا بعض الفرص المحققة وهنا علينا اتخاذ عدة خطوات للأمام".

وإذا لم تصل النرويج إلى المركزين الأول والثاني المؤهلين مباشرة للبطولة، فما يزال بإمكانها التأهل من خلال دوري الأمم الأوروبية، وهو خيار لا يريد سماعه مدرب المنتخب النرويجي، ستوله سولباكن.

وقال سولباكن حول ذلك: "يجب ترك مسألة دوري الأمم الأوروبية جانبًا حتى نهاية التصفيات. علينا أن نفوز بالمباراة القادمة لنُبقي على فرصنا ثم علينا الفوز بالمباراة التالية".

شارك: