أوباميانغ يحقق رقمًا قياسيًّا تاريخيًّا في الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 10:57
الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي (facebook/OlympiqueMarseilleENG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ رقمًا قياسيًّا مميزًا في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك بتسجيله هدفًا خلال فوز ناديه أولمبيك مارسيليا الفرنسي على شاختار دونيتسك الفرنسي، أمس الخميس، في إياب الدور الإقصائي المؤهل إلى ثمن نهائي المسابقة القارية هذا الموسم 2023-24.

وسجّل أوباميانغ أول أهداف مارسيليا في المباراة، التي انتهت بفوز الفريق الفرنسي 3-1، وتأهله إلى ثمن النهائي.

واحتفل أوباميانغ بتأهل مارسيليا إلى دور الـ16. وبالإضافة إلى ذلك، كانت الليلة استثنائية للمهاجم الغابوني، بعدما صار الهدّاف التاريخي لبطولة الدوري الأوروبي "يورويا ليغ"، التي انطلقت عام 2009، كمُسمى جديد لكأس الاتحاد الأوروبي.

وإجمالًا، رفع أوباميانغ حصيلة أهدافه في الدوري الأوروبي إلى 31 هدفًا، مُتقدمًا بهدف واحد على الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا.

وباحتساب حصيلة أهداف اللاعبين في تاريخ البطولة باختلاف اسمها، سواءً كان الدوري الأوروبي أو كأس الاتحاد الأوروبي، سنجد أيضًا أن أوباميانغ يحتل المركز الأول على لائحة الهدّافين برصيد 31 هدفًا، بالتساوي مع السويدي هنريك لارسون.

ويقضي أوباميانغ (34 عامًا) موسمه الأول لاعبًا في مارسيليا. وإحصائيًّا، خاض الدولي الغابوني 33 مباراة مع فريق الجنوب الفرنسي، مُسهمًا بـ24 هدفًا (سجّل 16 هدفًا، قدّم 8 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُصنَف أوباميانغ ضمن أبرز اللاعبين الأفارقة عبر كل العصور؛ مع سابق تمثيله أندية أوروبية كبيرة، على غرار ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وأرسنال الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني.

وتُوج أوباميانغ بالكثير من الألقاب الفردية المهمة خلال مسيرته، وأبرزها جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2015، بالإضافة إلى جائزة "الحذاء الذهبي"، هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-19.

ويمتد تعاقد أوباميانغ مع مارسيليا حتى 30 يونيو/ حزيران 2026. وتُقدَر القيمة السوقية للمهاجم الغابوني بـ4 ملايين يورو، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

منافس مارسيليا في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

يُذكر أن منافس مارسيليا القادم في بطولة الدوري الأوروبي سيتم تحديده اليوم الجمعة؛ حيث ستُقام قرعة دور الـ16 للمسابقة القارية.

ومن المُقرر أن تُقام مباريات ذهاب ثمن النهائي يوم 7 مارس/ آذار المقبل، فيما ستُجرى مواجهات العودة يوم 14 من الشهر ذاته.

شارك: