أنشيلوتي يُشيد برباعي ريال مدريد ويوضح طبيعة إصابة كارفاخال

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 14:51
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال مباراة غرناطة (AFP)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، برباعي النادي الملكي، رودريغو غوس، فيديريكو فالفيردي، توني كروس وإبراهيم دياز، عقب الفوز على غرناطة في الدوري الإسباني بهدفين دون رد.

وواصل رودريغو تألقه مع النادي الملكي وسجّل مع الفريق للمباراة الخامسة تواليًا، بينما نجح فالفيردي في تعويض الثنائي المُصاب أوريلين تشواميني وكامافينغا، أمّا براهيم دياز فقد بصم على هدف رائع بتمريرة ذكية من توني كروس.

واستهل أنشيلوتي حديثه الذي نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بالحديث عن كروس، قائلًا: "هو لا يفوت التمريرات، أولاً وقبل كل شيء، يختار دائمًا الخيار الأفضل ويريد الكرة ولا يخشى الضغط، ويوجه نفسه دائمًا بشكل جيد، أفضل شيء هو توجهه وسيطرته، فهو دائمًا في المكان المناسب عندما يستقبل الكرة، إنه لاعب لا يمكن تعويضه".

وأضاف بشأن البرازيلي رودريغو غوس الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة (57): "لقد عاد إلى أفضل مستوياته، وسجل العديد من الأهداف، اليوم ينفي أيضًا أنه يسجل على الجهة اليسرى فقط، عندما يكون الأمر جيدًا، فإنه يسجل من أي مكان".

وعما إذا كان هناك رهان على الأهداف مع رودريغو، قال: "لا، لم أراهن أي شخص هذا الموسم، يجب على الفريق أن يعمل معًا، لا يهم من يسجل، الأهم هو العمل الجماعي، وهذا أكثر ما يعجبني، هناك التزام يسمح لنا بالحفاظ على شباكنا نظيفة والاستفادة من عمل المهاجمين".

وعاد للحديث عن المباراة من جديد، مردفًا: "لقد كانت المباراة جيدة، وتم التحكم فيها ولعبنا وكنا فريقًا يركز جيدًا، وتجنبنا المخاطر من خلال المراقبة الدفاعية الجيدة للغاية لتجنب الهجمات المرتدة والتعامل مع الكرة".

وعن أداء إبراهيم دياز، استرسل: "إنه يلعب جيدًا للغاية، ويعمل بجد، ويقدم خدماته أينما يكون، وأنا سعيد جدًا به، لم يكن يتمتع بشهرة كبيرة في البداية، لكنه الآن يُظهر جودته".

أنشيلوتي يكشف توقعاته بشأن مباراة برشلونة وأتلتيكو

وأثنى على ما قدّمه فالفيردي، قائلًا: "إنه يقدم أداء رائعًا للغاية، أعتقد أنه يحب ذلك، ويستمتع بدوره الحالي المماثل لدوره في منتخب أوروغواي وهو في حالة جيدة جدًا، من الصعب تحديد أفضل مركز له في الملعب، العمل الذي يقوم به في أي مكان مفيد جدًا للفريق".

كما سُئل أنشيلوتي عن توقعاته لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد التي ستلعب اليوم الأحد، مجيبًا: "أعتقد أنها ستكون مباراة ممتعة، والأهم من ذلك كله هو الاستمتاع بها، فليفز الأفضل، إنهما فريقان عظيمان".

وحول داني كارفاخال الذي استُبدِل بين شوطي المباراة، قال الإيطالي: "إنه حمل زائد، سنرى ذلك غدًا، كانت المباراة جيدة، وأحكمنا السيطرة عليها، وكان الفريق في حالة تركيز، وتجنبنا المخاطر وسيطرنا على المرتدات".

وختم تصريحاته بالحديث عن هتاف جماهير ريال مدريد باسمه في سانتياغو برنابيو؛ وذلك بالقول: "الجماهير تحبني جدًا في البرنابيو ولهذا السبب أنا سعيد جدًا".

شارك: