أنشيلوتي يحذر لاعبي ريال مدريد من خطأ فادح بعد حسم الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 12:50
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد برفقة لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني الحديث عن حسم لقب الدوري، حتى وإن كان ذلك "منطقيًّا"، محذّرًا لاعبيه من الوقوع في خطأ فادح، قد يدفع ارتكابه لإضاعة حلم التتويج، الذي اقترب جدًّا في الوقت الحالي.

وكان النادي الملكي قد حسم موقعة إياب الموسم الحالي في الكلاسيكو بالفوز على غريمه برشلونة أمس الأحد بنتيجة (3-2)، في قمة مثيرة احتضنها ملعب "سانتياغو بيرنابيو" لحساب المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقبل 6 مراحل عن نهاية المسابقة، يتصدّر ريال ترتيب الليغا برصيد 81 نقطة، وبفارق 11 نقطة كاملة عن ملاحقه برشلونة، وعلى الرغم من ذلك، فإنّ أنشيلوتي لا يريد الاطمئنان لمشاعر الارتياح المفرطة، في ما يتعلق بطموح استعادة لقب الدوري.

أنشيلوتي يحذّر نجوم ريال مدريد

وفي سياق متّصل، أقرّ أنشيلوتي بعد إسقاط برشلونة بالاقتراب من الحلم، مؤكدًا أنّ هذه النتيجة "تعدّ خطوة مهمة للغاية" نحو اللقب، ولكنه طالب لاعبيه بعدم الشعور بـ"التراخي لأنّ الدوري لم يحسم بعد".

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "إنها خطوة مهمة للغاية نحو الفوز بالليغا. نبتعد بفارق كبير، ولكن لا يجب أن نشعر بالتراخي لأنّ اللقب لم يحسم بعد. علينا حصد المزيد من النقاط، وهذه هي الطريقة الوحيدة للتحضير بشكل جيد لنصف نهائي دوري الأبطال القريب جدًّا".

وأضاف: "الموسم كان مذهلًا حتى الآن، بالنظر لحجم المشكلات التي واجهناها، لاسيما على المستوى البدني. لدي رأي في مسألة أحقية البرسا بالفوز بالمباراة اليوم (أمس)، أعتقد أنّ التعادل هو النتيجة الأكثر عدلًا، ولم تكن نتيجة سيئة بالنسبة لنا".

كما أوضح مدرب "الميرنغي" أنّ حاجة برشلونة للفوز، بالإضافة للمخاطرة التي قام بها تشافي هرنانديز في نهاية المباراة، كانتا حاسمتين في هذه النتيجة، مضيفًا: "عندما سجلنا هدف التعادل، وضع البرسا عددًا كبيرًا من اللاعبين في الأمام، وهذا أفقدهم التوازن، وكانت هناك تحولات هجومية واضحة جدًّا لنا. نجحنا في التسجيل قبل ذلك بفضل فينيسيوس، وحققنا نفس الأمر في نهاية المباراة، لأنّ برشلونة دفع بكل خطوطه للأمام، وفقدوا التوازن آنذاك".

نجما "الملكي" يثقان باقتراب اللقب

من جانبه، اعتبر ظهير ريال مدريد لوكاس فاسكيز، أحد أبرز نجوم اللقاء، أنّ فريقه اعتبر مواجهة الكلاسيكو بمثابة "مباراة نهائي"، حيث قلب الملكي تأخره بهدفين إلى انتصار في الوقت المبدد بدلًا من الضائع بثلاثة أهداف.

وصرح فاسكيز، الذي وقع على الهدف الثاني لفريقه في المباراة: "عشنا ليلة كبيرة، مباراة كنا نستحقها جميعًا. تقدمنا خطوة كبيرة للفوز بلقب الليغا".

وأضاف: "لقد نجح الفريق، رغم المجهود الكبير الذي كان قد بذله قبل المباراة (في دوري الأبطال أمام السيتي) في تقديم أقصى ما يمكن من أجل تحقيق الفوز، والذي منحنا أفضلية كبيرة في الليغا ولنصبح قريبين من اللقب". وتابع: "كنا نعد هذه المباراة بمثابة نهائي في الليغا، الفريق كان بحاجة للفوز. نشعر جميعًا بالسعادة".

أمّا النجم الكرواتي لوكا مودريتش، فقد أكّد بأنّ ثقة زملائه في تحقيق الفوز "لم تتوقف" أبدًا ، مضيفا: "إنه انتصار مذهل يقربنا من هدفنا، لقب الدوري، بعد ليلة عظيمة، ومباراة كبيرة من فريق لم يتوقف إيمانه في تحقيق الفوز".

وتابع مايسترو ريال مدريد :"تأخرنا مرتين في النتيجة، ولكننا واصلنا تصميمنا، ولعبنا جيدًا، ونجحنا في قلب الطاولة. إنها ليلة عظيمة، شأنها شأن ليال كثيرة في البيرنابيو".

شارك: