أندية سعودية تُهدد حلم برشلونة في استعادة أوباميانغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-02 01:29
الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة قد يواجه معضلة حقيقة في طريق محاولاته لاستعادة خدمات الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، في ظل رغبة أندية سعودية في الحصول على توقيعه. 

وكان برشلونة قد باع أوباميانغ إلى تشيلسي في سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 12 مليون يورو، بعد التعاقد مع الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني.

ومُنذ رحيله عن برشلونة، عانى أوباميانغ مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي، خاصةً مع تغيير المدربين داخل النادي اللندني، بدايةً من توماس توخيل، إلى غراهام بوتر، وصولًا إلى فرانك لامبارد، ليعجز الدولي الغابوني عن المشاركة في 90 دقيقة كاملة هذا الموسم، ولو في مباراة واحدة على الأقل.

ويرغب أوباميانغ في العودة إلى برشلونة مرةً أخرى، بينما يسعى تشيلسي للتخلص منه؛ لكن أحلام النادي الكتالوني سوف تصطدم بأندية من الدوري السعودي للمحترفين؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت". 

وقالت الصحيفة الإسبانية إن أوباميانغ يمتلك عروضًا من أندية في دوري روشن السعودي بالفعل، دون الكشف عن هوية تلك الأندية.

وتبدو عدة أندية سعودية على استعداد لدفع ملايين الدولارات لأوباميانغ، ما يعني أن عودته إلى برشلونة لن تكون سهلة بسبب تراجع القوة الشرائية للنادي الكتالوني في ظل مُعاناته الاقتصادية مُنذ جائحة كورونا "كوفيد-19". 

وكان أوباميانغ قريبًا جدًا من العودة إلى برشلونة في الانتقالات الشتوية الماضية، قبل أن تفشل الصفقة بسبب استحالة تسجيله في ظل قيود البلوغرانا بسبب لوائح اللعب المالي النظيف، ليتم تأجيل الأمر إلى الانتقالات الصيفية.

جدير بالذكر أن أوباميانغ انضم إلى تشيلسي قادمًا من برشلونة صيف 2022، بعدما لعب للبلوغرانا تسعة أشهر، شارك خلالها في 24 مباراة في مختلف البطولات، وسجل 13 هدفًا وصنع هدفًا واحدًا.

شارك: