أندية "الكالتشيو" تفتقد 25 لاعباً خلال كأس أمم إفريقيا

2021-12-27 13:39
سيفتقد نادي ميلان أبرز لاعبي وسط ميدانه الجزائري إسماعيل بن ناصر و الإيفواري فرانك كيسيي خلال مشاركتهما في كأس أمم إفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتكت عديد الدوريات الأوروبية من تأثير غياب لاعبي أنديتها الأفارقة الذين سيشاركون في كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها ما بين 9 يناير/كانون الثاني و6 فبراير/شباط 2022 بالكاميرون.

ومن بين هذه الدوريات يبرز الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، حيث سيحزم 25 لاعباً من مختلف الأندية حقائبهم باتجاه العاصمة الكاميرونية ياوندي ابتداءً من 3 يناير/كانون الثاني المقبل.

وكشفت صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية، عن خسارة 14 نادياً من "الكالتشيو" للاعبيها لصالح منتخبات إفريقية مشاركة في الدورة الـ33 من كأس الأمم الإفريقية.

نابولي أكبر الخاسرين خلال كأس أمم إفريقيا 

 

سيخسر نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة  وأحد المنافسين على لقب الدوري هذا الموسم، خدمات 4 من أبرز لاعبيه، أبرزهم صخرة الدفاع السنغالي كوليبالي والمهاجم النيجيري الهداف فيكتور أوسيمين. وقد يشكل هذا الأمر منعرجاً حاسماً في مشوار فريق المدرب سباليتي في الدوري خلال هذه الفترة الحساسة من الموسم.


يذكر أن موقع كالتشيو نابولي 24 قد تحدث في السابق، عن تحرك إدارة الفريق بقيادة الرئيس أوريليو دي لاورونتيس من أجل اتخاذ إجراءات قانونية لمنع استدعاء لاعبي فريقه، حيث كلف محامي الفريق ماتيا غراساني بذلك.

فيما سيكون كل من فريقي روما وميلان معنيين بتسريح ثلاثة من لاعبيهم، لعل أبرزهم ثنائي الميلان الجزائري إسماعيل بن ناصر والإيفواري فرانك كيسيي اللذين يمثلان الحلقة الأقوى في وسط ميدان الفريق اللومباردي هذا الموسم.

"توتو ميركاتو" ينشر لائحة تضم 25 لاعباً ستخسر أندية الكاتشيو جهودهم في كأس أمم إفريقيا المقبلة 

 

قائمة 25 لاعبا من أندية الدوري الإيطالي المشاركين في كأس إفريقيا 

حسب موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، فإن بطولة كأس الأمم الإفريقية ستضم 25 لاعبا من أندية الدوري الإيطالي، حيث يضم منتخب الجزائر الثنائي إسماعيل بن ناصر (ميلان) وأدم وناس (نابولي).

ويضم منتخب الكاميرون كلا من مارتين هانغولا (هيلاس فيرونا) وأنغوسيا (نابولي)، ويتواجد أفينا جيان (روما) بمنتخب غانا، وأمادو دياوارا (روما) بغينيا، لاسانا كوليبالي (ساليرينتانا) لاعب مالي، المغربي سفيان أمرابط (فيورنتينا)، والتونسي وجدي كشريدة (ساليرينتانا).

أما منتخبات مثل كوت ديفوار فتضم 4 لاعبين، هم أكبا أكبرو (لاتسيو)، فرانك كيسي (ميلان) والثنائي جونيور تراوري وجيريمي بوجا (ساسولو)، وبمنتخب غامبيا كل من موسى بارو (بولونيا) إبريما داربو (روما) عمر كولي (سامبدوريا) إبريما كولي (سبيزيا).

كما يضم منتخب نيجيريا كلا من أوسمين (نابولي)، أولا إينا (تورينو)، إيبوهي وأوكيريكي (فينيزيا).

أما منتخب السنغال فيمثله كل من إبراهيما مباي (بولونيا)، كيتا بالدي (كالياري)، بالو توريه (ميلان) وكاليدو كوليبالي (نابولي).

شارك: