أندية القسم الثالث ترفض قرار اتحاد الكرة المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-17 15:34
ناصر الشاذلي رئيس النادي الأولمبي متحدثًا في المؤتمر الصحفي عقب اجتماع أندية القسم الثالث (facebook/OlympiOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعت أندية القسم الثالث في مصر لعقد جمعية عمومية غير عادية طارئة لرفض قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة مسابقة دوري المحترفين في الموسم المقبل.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم استبدال مسابقة القسم الثاني (الدوري الممتاز ب) التي كانت تقام من ثلاث مجموعات تضم كل منها 16 نادياً ببطولة "دوري المحترفين" التي تقام من مجموعة واحدة تضم 20 نادياً، على أن تتحول مسابقة الممتاز (ب) إلى دوري القسم الثالث.

واجتمعت مجموعة من الأندية بمقر النادي الأولمبي بالإسكندرية لتعلن رفضها قرار الاتحاد، ودعت لجمعية عمومية طارئة للأندية بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم لإلغاء القرار.

وأصدرت الأندية المجتمعة -وعددها 67 نادياً- بياناً بدعوة بقية الأندية لجمعية عمومية غير عادية لوضع تصورها عن شكل دوري القسم الثاني في الموسم الجديد بعد إلغاء دوري المحترفين.

وقال ناصر الشاذلي رئيس النادي الأولمبي، مستضيف الاجتماع لـwinwin: "الاتحاد المصري أبلغنا بقراره في أكتوبر/ تشرين الأول بعد نهاية فترة الانتقالات وهذا خطأ إجرائي. ما حدث غير قانوني ويجب إلغاء قرار دوري المحترفين واستمرار المسابقة بالنظام المعتاد".

وقال طارق سعيد، رئيس نادي الترسانة والمفوض من الأندية الـ67 بمتابعة إجراءات الجمعية العمومية: "لا نحصل على أي دخل من اتحاد الكرة، وهذا القرار يعني نهاية الأندية الشعبية".

وأضاف: "اللاعبون يرفضون البقاء معنا بسبب إغراءات أندية الشركات، ودوري المحترفين سيقضي على ما تبقى من الأندية الجماهيرية لصالح الشركات. سنبلغ اتحاد الكرة بقرارنا وهو ملزم بتنفيذه".

وصعدت أندية الجونة وزد وبلدية المحلة للدوري الممتاز في الموسم الجديد، بينما هبط الثلاثي حرس الحدود وغزل المحلة وأسوان لدوري القسم الثاني.

شارك: